وزارة الطيران تجتاز مراجعة شهادة الأيزو 9001:2015 للمرة الثانية في الجودة

استمرار تطبيق نظم الجودة بالوزارة

وزارة الطيران تجتاز مراجعة شهادة الأيزو 9001:2015 للمرة الثانية في الجودة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:13 م, الأحد, 16 أغسطس 20

اجتازت وزارة الطيران المدنى، إجراءات المراجعة من شركة ACM الإنجليزية بمصر لخدمات الجودة والتفتيش، وذلك لتجديد شهادة الأيزو للمرة الثانية.

يأتي ذلك فى إطار الاهتمام بضرورة تطبيق وتفعيل نظم الجودة فى قطاعات وإدارات وزارة الطيران المدنى، وحصول وزارة الطيران المدنى على شهادة الأيزو 9001:2015.

وقامت الإدارة المركزية للجودة والبيئة باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان استمرار تطبيق نظم الجودة بالوزارة، فى ظل الظروف التى تواجه البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وقامت بعمل تقييم للمخاطر فى ظل انتشار الوباء والعمل على التصدى للتحديات التى تواجه العديد من القطاعات ووضع الحلول الملائمة.

ويعد هذا النجاح والمجهود انعكاساً للأداء المتميز، وتطبيقاً لمعايير نظم الجودة الشاملة على مستوى الإدارات المختصة بالتعامل المباشر مع العملاء بما يتماشى مع توجهات وزارة الطيران المدنى تجاه الاهتمام بالجمهور الخارجى، وتقديم أفضل الخدمات لهم، من خلال نشر الوعى بمفاهيم نظم إدارة الجودة لدى جميع العاملين، وكذا الاهتمام بتدريب وتأهيل العنصر البشرى.

يذكر أن وزارة الطيران المدني تحرص على وضع أهداف استراتيجية تضمن تقديم الخدمات للعملاء بجوده عالية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات، إضافة إلى تجديد الرؤية والرسالة وسياسة الجودة بشكل مستمر .