وزارة الطيران: السفير البريطانى اعتذر عن إعلان تعليق رحلات الطيران لمصر بشكل منفرد

قال شريف برسوم، المدير الإقليمى لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال أفريقيا، إنها تقوم من حين لأخر بمراجعة دورية لإجراءات بعض الخطوط وليس المطارات، مضيفاً أن الشركة اتخذت القرار لمراجعة خطط أنظمتها الأمنية

وزارة الطيران: السفير البريطانى اعتذر عن إعلان تعليق رحلات الطيران لمصر بشكل منفرد
دعاء محمود

دعاء محمود

10:35 ص, الأثنين, 22 يوليو 19

■ خلال اجتماع مع الوزير يونس المصرى

■ «مصر للطيران» تطلق رحلتين بوينج 787 – دريملاينر الجديدة لمطار هيثرو يومياً

أبلغ الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، السفير الإنجليزى بالقاهرة جيفرى آدامز استياءه من اتخاذ الخطوط الجوية البريطانية قراراً منفرداً بتعليق الرحلات لمطار القاهرة لمدة 7 أيام دون الرجوع للجهات المختصة، وبما يمس أمن المطارات المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير أمس مع السفير الإنجليزى بالقاهرة، وقال بيان لوزارة الطيران المدنى إن الأخير تقدم باعتذار عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور القرار، مؤكداً أنه لا يتعلق بالتدابير الأمنية بالمطارات المصرية.

وقال شريف برسوم، المدير الإقليمى لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال أفريقيا، إنها تقوم من حين لأخر بمراجعة دورية لإجراءات بعض الخطوط وليس المطارات، مضيفاً أن الشركة اتخذت القرار لمراجعة خطط أنظمتها الأمنية، ولم يصدر من قبل الدولة البريطانية.

وخلال اجتماع وزير الطيران والسفير البريطانى، أكد الجانبان على استمرار الجهود المشتركة والعمل سوياً لحل المشكلة فى أسرع وقت، معربين عن عمق العلاقات والروابط التى تجمع بين البلدين، واستمرار التعاون للحفاظ على أمن وسلامة الركاب كهدف استراتيجى للدولة المصرية.

وفى سياق متصل أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران أن شركة الخطوط الجوية البريطانية كانت تطلق رحلة واحدة يومياً إلى مطار القاهرة، بينما تسير الشركة الوطنية – مصر للطيران رحلتين إلى مطار هيثرو بلندن.

كانت وزارة الطيران المدنى قد قامت بزيادة سعة طائرات الشركة الوطنية المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز بوينج 787 – دريملاينر الجديدة، لتسيير رحلة جوية إضافية إلى مطار هيثرو، لتيسير نقل الركاب.

يشار إلى أن أوليفر ريتشارد، رئيس قسم التجارة الدولية لدى السفارة البريطانية بالقاهرة، كان قد كشف فى تصريحات سابقة لـ«المال»، تضاعف تدفقات السياحة البريطانية للمقاصد السياحية المصرية خلال العام الماضى، لافتًا إلى أنه وفقًا لآخر الإحصائيات فإنها تصل إلى نحو 400 ألف سائح سنويًّا.