وزارة الشباب تتسلم 325 فدانًا لإقامة قرية أوليمبية بمدينة شرق بورسعيد

بنظام نقل الأصول من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

وزارة الشباب تتسلم 325 فدانًا لإقامة قرية أوليمبية بمدينة شرق بورسعيد
شريف عمر

شريف عمر

4:50 م, الأحد, 3 يناير 21

أعلن المهندس مجدى على حسين، رئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد “سلام “، عن تسليم قطعة أرض بمساحة 325 فدانا بمحاور الطرق لوزارة الشباب والرياضة، ممثلة في مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، وذلك لإقامة مشروع القرية الأوليمبية بمدينة شرق بورسعيد “سلام”.

وأشار رئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد، إلى أن تسليم قطعة الأرض، يأتى في إطار موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص قطعة الأرض المشار إليها، لإقامة مدينة أوليمبية بنظام نقل الأصول لوزارة والرياضة، حيث قامت اللجنة بالانتقال على الطبيعة، وتم تسليم الموقع فى وجود المسئولين عن الجهاز والوزارة.

ونشرت “المال” فى السابق استهداف وزارة الشباب والرياضة استثمار 500 مليون جنيه لتجهيز المرحلة الأولى من المدينة الرياضية المتكاملة التى سيتم إنشاؤها فى مدينة شرق بورسعيد. 

وقال المهندس مجدى حسين، رئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد، إن المدينة تشمل إنشاء استاد بورسعيد وعدد من المنشآت الرياضية على مساحة 300 فدان وتبلغ قيمة استثمارات المرحلة الأولى منها حوالى 500 مليون جنيه. 

وأكد -فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أنه من المخطط أن يتم البدء فى التنفيذ بداية العام المقبل، لافتًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستقوم بتنفيذ الأعمال الإنشائية بعد أخذ الموافقة على تخصيص قطعة الأرض من وزارة الإسكان.

كان الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، صرح مؤخراً بأنه فى انتظار قرار التخصيص لأرض استاد بورسعيد الرياضى الجديد بعد الاتفاق مع وزارة الإسكان على موقع الأرض الأنسب للمضى قدماً فى تنفيذه بمدينة بورسعيد الجديدة.

وتابع «حسين» أن المخطط العام للمدينة الرياضية يقع على مساحة 3380 فدانا، لافتا إلى أن المتاح تنفيذه وفقا للمرحلة الأولى 100 فدان، إضافة إلى توسعات تبلغ 200 فدان تشمل الاستاد الرياضى الذى من المقرر أن يسع الاستاد الجديد 40 ألف مشجع. 

وأوضح «حسين» أن المدينة الرياضية تتضمن أكثر من مرحلة بها العديد من المنشآت الرياضية والشبابية، إلى جانب صالات مغطاة وألعاب أولمبية وفنادق وملاعب. 

وكان وزير الشباب والرياضة أوضح خلال زيارته الأخيرة لمدينة شرق بورسعيد برفقة وزير الإسكان، أن مشروع المدينة الرياضية الجديدة ومن ضمنها استاد بورسعيد سيكون من أكبر المشروعات الرياضية فى المحافظة، ويمثل إضافة قوية للمنشآت الشبابية والرياضية فى بورسعيد، التى لا تتوانى الوزارة عن تقديم الدعم بمراكز الشباب والأندية بها .