وزارة السياحة والآثار: 155 فندقًا حصلت على شهادة السلامة الصحية حتى الآن

بعد تسلم 23 فندقًا جديدًا في 6 محافظات الشهادة

وزارة السياحة والآثار: 155 فندقًا حصلت على شهادة السلامة الصحية حتى الآن
دعاء محمود

دعاء محمود

6:15 م, الأثنين, 8 يونيو 20

تسلم اليوم 23 فندقًا في 6 محافظات هي جنوب سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسكندرية والفيوم وأسوان شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

جاء ذلك بعد التأكد من استيفائها كل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، وأقرها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن لجان الفحص المشتركة، أقرت استيفاء 4 فنادق بمحافظة جنوب سيناء وهي الجافي لاند، وأورينتال ريفولي، واورينتال ريفولي بلازا، وشرم كليف، و5 فنادق بمحافظة البحر الأحمر وهي تيوليب، ورويال تيوليب، وهيلتون مرسي علم نوبيان ريزورت، ولحمي باي، والمالكيه.

كما حصل فندقان بمحافظة القاهرة هما سوفتيل الجزيرة، ونوفتيل البرج، على الشهادة، وفندقان بمحافظة الفيوم هما هلنان اوبرج الفيوم، وبيوم ليك سايد، فضلًا عن 8 فنادق بالإسكندرية هي لاجون، ونيو كابري، وسي ستار، ويونيون، ورمسيس، وجده ، ودلتا، وشيري ماريسكي، وفندقان بمحافظة أسوان هما سيتي ماكس، ومرحبا.

وأضاف العاصي أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة علي الشهادة حتى الآن إلى 155 فندقا.

وتابع أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعًا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.