وزارة الزراعة تنظم دورة تدريبية لشباب الباحثين في بني سويف

تنظم وزارة الزراعة دورة تدريبية لشباب الباحثين في بني سويف

وزارة الزراعة تنظم دورة تدريبية لشباب الباحثين في بني سويف
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:51 م, الخميس, 17 أكتوبر 19

ينظم معهد بحوث أمراض النباتات ، التابع لمركز البحوث الزراعية ، دوره تدريبية حول ” استخدام الطرق الحديثة في تعريف ومكافحة أهم الأمراض التي تصيب المحاصيل الاقتصادية ” .

وأكد بيان وزارة الزراعة، أن الدورة تتم تحت رعاية الدكتور عزالدين أبوستيت ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، والدكتور محمد سليمان ، رئيس مركز البحوث الزراعية ، وذلك بمحطة البحوث الزراعية ، في محافظة بني سويف، خلال الفترة الفترة من ٢٠ إلى ٢٤ أكتوبر الجاري .

ومن جهته ، قال الدكتور أشرف خليل ، مدير معهد بحوث أمراض النباتات ، إن الدورة ستتناول عددا من الموضوعات على رأسها : استخدام تقنية النانوتكنولوجى فى مجال أمراض النباتات .

وأضاف أن الدورة تتناول أيضا أهم أمراض الخضر وطرق الوقاية والعلاج ، وأهم أمراض الزينة ، وطرق المكافحة ، فضلا عن أهم أمراض النباتات الطبية والعطرية ، وطرق الوقاية والعلاج ، وأهم أمراض القمح ، وطرق الوقاية والعلاج .

وأشار مدير معهد بحوث أمراض النباتات ، إلى أن الفئات المستهدفة من التدريب هم شباب الباحثين بالمحطة ، ( باحث – مساعد باحث – باحث مساعد – أخصائى زراعى )، وذلك للارتقاء بمستواهم في عمليات التشخيص والمكافحة لأهم الأمراض النباتية المختلفة .