وزارة الزراعة تضخ 12.5 طن لحوم وسكر وأرز أسبوعيا في المحافظات

وفقا لجدول وضعته الوزارة

وزارة الزراعة تضخ 12.5 طن لحوم وسكر وأرز أسبوعيا في المحافظات
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:45 م, الثلاثاء, 31 يناير 23

تواصل وزارة الزراعة ممثلة في قطاع الإنتاج تسيير 23 سيارة محملة بـ12.5 طن لحوم بلدية وأرز وسكر فضلا عن عشرات السلع الأخرى وتجوب المحافظات وفقا لجدول وضعته الوزارة .

وقال الدكتور سعيد الدسوقي مدير التسويق بوزارة الزراعة التابع لقطاع الإنتاج إن موكب الشاحنات يمكث أسبوعا كاملا في المحافظة التي تزورها حيث تم البدء بالمنوفية ثم بني سويف .

وأضاف أنه يتم طرح 2.5 طن من اللحوم البلدية ” العجالي ” بسعر 160 جنيها للكيلو للجمهور كما يتم طرح 10 أطنان أرز وسكر مناصفة بين الصنفين وسعر الأرز العريض 15 جنيها للكيلو و 12 جنيها للكيلو الرفيع والسكر 17 جنيها فضلا عن كميات مناسبة من الزيوت والدواجن والمربات والأعسال وبطاطس وطماطم .

وأكد “الدسوقي” أن هناك سلسلة من السماسرة تسيطر على سوق الدواجن بالحصول على 10 جنيهات في الكيلو وباستطاعة الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة والتموين ومنافذ القوات المسلحة المختلفة وأمان ومن الممكن تسويق كميات الدواجن والبيض بدلا من الدخول في متاهة الحلقات الوسيطة مشيرا إلى أن سعر الكيلو في المزرعة للدواجن يباع بـ65 جنيها بينما يباع للمستهلك بـ 77 جنيها للدواجن البيضاء و80 جنيها للساسو علي الأقل .

وتسجل أسعار السكر في المنافذ الحكومية 16 جنيها للوزن 800 جرام و18 جنيها في المحلات الخاصة لنفس الوزن كما تسجل الأسعار 25 جنيها للكيلو في الأسواق .

ويتضمن  الأسطول  23 سيارة “منفذ متنقل”، تضم لحوم بلدية ودواجن، وأسماك طازجة، وبيض مائدة، وبطاطس، وأرز، وسكر، وزيوت بأنواعها، والمربات وكافة المنتجات الغذائية التي يحتاجها المواطن، تباع بأسعار مخفضة تقل بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30%، عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

واستقبلت محافظة بني سويف الأسبوع الجاري المنافذ المتنقلة لبيع السلع والمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الزراعة، والبالغ عددها 23 سيارة، بهدف التصدي لغلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية، واللحوم، والخضروات، بأسعار مخفضة طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.