بالعناوين.. «الزراعة» تستعد لعيد الأضحى بـ 83 منفذا لبيع المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية

عدد المنافذ التابعة للقطاع عددها (83)

بالعناوين.. «الزراعة» تستعد لعيد الأضحى بـ 83 منفذا لبيع المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:24 م, الجمعة, 2 أغسطس 19

يستعد قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة لتوفير المواد الغذائية من خلال المنافذ التسويقية التابعة له بأعلى جودة، وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين على مواجهة ارتفاع الأسعار، والتعاون مع الجهات الحكومية في إمداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية، والعمل على التوسع في فتح منافذ بالمناطق والأحياء الجديدة.

قال الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج في تصريحات له: إن عدد المنافذ التابعة للقطاع عددها (83) موزعة على محافظات “الجيزة 70 منفذا، القاهرة 3، الإسكندرية 3، المنيا 3، المنوفية 1، القليوبية 1، كفر الشيخ 1، الوادي الجديد 1”.

تعمل هذه المنافذ لببيع “الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضاني – دواجن مجمدة ومصنعاتها – أسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – ألبان ومصنعاتها – نباتات زينة” بالإضافة الى منافذ بيع منتجات شباب الخريجين، ولحوم الأضاحي في المزراع بالشوادر التابعة للقطاع .

وأضاف عبدالعال ان هناك توجيهات من وزير الزراعة حول الخطة المستقبلية للمنافذ، وتتمثل في التعاون مع منظمات التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة في حالة توافر أماكن تصلح منافذ بيع تحت إشراف جهات حكومية، في هذه الحالة سيقوم قطاع الإنتاج (الإدارة العامة للتسويق) بتوفير السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية وذلك في إطار العمل على ضبط الأسعار والمشاركة المجتمعية وخاصة الإعاقة.

وتابع: إن من بين توجيهات الوزير التواصل مع الجهات والأحياء ومنظمات العمل الوطني في امتداد الأماكن التي يتم توفيرها من قبل هذه الجهات بالسلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق وبجودة عالية لرفع المعاناة والعبء عن الجمهور.