وزارة الزراعة: تخفيضات حتى 30% في 109 منافذ استعدادا لعيد الأضحي

يستعد قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة لتوفير المواد الغذائية من خلال المنافذ التسويقية التابعة له بأعلى جودة

وزارة الزراعة: تخفيضات حتى 30% في 109 منافذ استعدادا لعيد الأضحي
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:12 م, السبت, 3 أغسطس 19

تستعد وزارة الزراعة لاستقبال عيد الأضحى بـ 109 منافذ ثابتة تابعة لقطاع الإنتاج وقطاع الزراعة المحمية في القاهرة الكبرى والمحافظات، بتخفيضات تتراوح بين 20 إلي 30% .

وطرحت وزارة الزراعة  كافة أنواع اللحوم “بلدي وسودانى مجمد والدواجن بأنواعها مثل البط والفراخ والكبدة والحمام والسمان وأيضا الأسماك والرنجة والسلع الغذائية والسلع الأساسية”، وذلك بالمنافذ التابعة للزراعة المحمية المنتشرة عبر المحافظات.

وقال المهندس إبراهيم الدسوقي المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية، في تصريحات له: إن نسبة التخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25% ولدى الإدارة 26 منفذا ثابتا بالجيزة والقاهرة وجنوب سيناء، وخمسة منافذ متحركة تجوب كل المحافظات، وذلك  بناء على توجيهات الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى .

وأكد الدسوقي أن ذلك لخفيف العبء على المواطنين وعلى سبيل المثال، مشيرا إلى وفرة انواع مثل لحوم سوداني واللحم المفروم الكبدرة السوادني، فيليه الفراخ والفراخ السليمة والجبن ولبن جاموس وزيت الزيتون بكر والسكر والمكرونة والارز والصلصة والزيت ولحوم كندوز ولحوم ضاني وكبدة كندوز والرنجة والاسماك والسمن البلدى عسل النحل والمربات.

كما يستعد قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة لتوفير المواد الغذائية من خلال المنافذ التسويقية التابعة له بأعلى جودة، وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين على مواجهة ارتفاع الأسعار، والتعاون مع الجهات الحكومية في إمداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية، والعمل على التوسع في فتح منافذ بالمناطق والأحياء الجديدة.

وقال الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج في تصريحات له: إن عدد المنافذ التابعة للقطاع (83) موزعة على محافظات “الجيزة 70 منفذا، القاهرة 3، الإسكندرية 3، المنيا 3، المنوفية 1، القليوبية 1، كفر الشيخ 1، الوادي الجديد 1”.

وتعمل هذه المنافذ لببيع “الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضاني – دواجن مجمدة ومصنعاتها – أسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – ألبان ومصنعاتها – نباتات زينة” بالإضافة الى منافذ بيع منتجات شباب الخريجين، ولحوم الأضاحي في المزراع بالشوادر التابعة للقطاع .