وزارة الزراعة تتأهب للانتقال إلى العاصمة الإدارية

أقرت اللجنة تشكيل مجموعة من فرق العمل لأربع محاور رئيسية

وزارة الزراعة تتأهب للانتقال إلى العاصمة الإدارية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

10:01 م, الخميس, 13 يونيو 19

صرح الدكتور ماهر أبوجبل، عضو نقابة الزراعيين، إن وزارة الزراعة تعمل على إعادة هيكلة قطاعاتها المختلفة لتتوافق مع توجهات الدولة فى التحول الرقمى كاستراتيجيه أساسية خلال المرحلة المقبلة، وذلك فى إطار استعداد الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية عام 2020.

وأكد ابو جبل أن وزارة الزراعة تسعي لتتوافق مع أسلوب الإداره العالمى من خلال التعامل الإلكترونى مع المواطنين لتجنب الروتين والبيروقراطيه مع الدفع نحو المزيد من الفاعليه لسهولة تقديم الخدمة مع قياس معدلات الأداء للموظف بشكل يليق بالحكومة المصرية.

وأوضح أبو جبل أنه تم اليوم فى وزارة الزراعة أول اجتماع تحضيرى للجنة البدء فى إعادة هيكلة قطاع الإرشاد بالتعاون مع القطاع الخاص والقطاعات المعنية، وذلك برئاسة الدكتورة جيهان عبدالغفار رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعه بحضور الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، والدكتور ماهر أبوجبل ممثلا للقطاع الخاص وشركة أجرى سوفت ونخبه من المتخصصين فى مجال الأرشاد الزراعى.

وقد أقرت اللجنة تشكيل مجموعة من فرق العمل لأربع محاور رئيسية وهى الهيكلة، الشراكة، الاستراتيجية، القطاع التكنولوجى.

وتقرر عقد مجموعة ورش عمل بوزارة الزراعة خلال الشهرين القادمين استعداد للمؤتمر العام للإعلان عن خطة إعادة الهيكلة لتكون نموذجا يتم تكراره فى القطاعات المختلفة.