وزارة الري ترفع درجة الاستعداد خلال إجازة عيد الأضحى

لضمان استيفاء الاحتياجات المائية ومواجهة التعديات

وزارة الري ترفع درجة الاستعداد خلال إجازة عيد الأضحى
إسلام شريف

إسلام شريف

5:20 م, الثلاثاء, 27 يونيو 23

صرح الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري ، بأنه تم رفع درجة الاستعداد بين مختلف أجهزة الوزارة أثناء أجازة عيد الأضحى المبارك.

وكان وزير الموارد المائية قد وجه بتفعيل غرف الطوارئ بكل المحافظات.

وأشار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكل الإدارات من خلال عمل نوبتجيات للمهندسين والفنيين.

جاء ذلك لضمان استيفاء الاحتياجات المائية لكل الاستخدامات ومواجهة كل أشكال التعديات، بما يحقق المتابعة المستمرة لكل عناصر المنظومة المائية.

توجيهات وزير الري

وجه وزير الموارد المائية بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد وخاصة بالنقاط الساخنة والحرجة، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالي.

وشدد على استمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدى الفورى لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، بهدف الحفاظ على المجارى المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

وكان الدكتور سويلم قد أصدر توجيهاته بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكل الحدائق بالقناطر الخيرية وتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعداداً للعيد.