وزارة الداخلية تكشف تفاصيل قتل المتهمين باغتيال العميد عادل رجائي

متابعات: أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، مساء السبت، عن تفاصيل قتل المتهمين في حادثي اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي ، والهجوم على كمين العجيزي بمحافظة المنوفية. وقال البيان: أسفرت الجهود الأمنية عن كشف ملابسات تنفيذ حادثي استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائي، والهجوم على كمين العجيزي بمحاف

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل قتل المتهمين باغتيال العميد عادل رجائي
جريدة المال

المال - خاص

1:33 ص, الأحد, 25 ديسمبر 16

متابعات:

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، مساء السبت، عن تفاصيل قتل المتهمين في حادثي اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي ، والهجوم على كمين العجيزي بمحافظة المنوفية.

وقال البيان: أسفرت الجهود الأمنية عن كشف ملابسات تنفيذ حادثي استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائي، والهجوم على كمين العجيزي بمحافظة المنوفية والسابق إعلان ما يسمى بـ «لواء الثورة» التابع لتنظيم الإخوان الإرهابي مسؤوليته عنهما، حيث تمكن فريق البحث الأمني من تحديد مرتكبي الحادثين، وفق خطة اعتمدت أبرز بنودها على تتبع وملاحقة الهاربين من عناصر الحراك المسلح الإخواني وخطوط سير الجناة.

وأضاف البيان: أسفرت النتائج عن الآتي:- العثور على السيارة المستخدمة في حادث استشهاد العميد عادل رجائي «ماركت نوبيرا سوداء اللون» ملقاة بترعة الإسماعيلية بمحافظة القليوبية، وتبين سابقة شرائها ببطاقة مزورة دون تسجيلها بوحدة المرور.

– تحديد الوكر التنظيمي الذي استخدمه الجناة في تجهيز وإخفاء الأدوات والأسلحة المستخدمة في الحادثين المشار إليهما، وهو عبارة عن مزرعة كائنة بمدق الجزار القبلي بكفر داوود بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية.

وتابع البيان: تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات وبإجراء التحريات تبين أن المزرعة المشار إليها مملوكة للإخواني الهارب طارق محى سيد أحمد عبدالمجيد جويلي، ويتردد عليها آخرين من عناصر الحراك المسلح الإخواني، وأنها تستغل في تصنيع العبوات المتفجرة وتفخيخ السيارات ومن بينها المستخدمة في حادث الشهيد العميد عادل رجائي.

وأكمل البيان: وباستهداف المزرعة المشار إليها عقب استئذان النيابة العامة عثر على «5 بنادق آلية، 11 خزينة، 3 طبنجة صوت إحداهم معدلة لإطلاق النيران، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، سخان كهربائي سعة 50 لتر مفرغ من الداخل معد للتعبئة بالمواد المتفجرة، عدد 3 فرد خرطوش، عدد 2 قنبلةF1، 5 ماسك إسود، دونك كهرباء، غطاء رأس مموه خاص بالقوات المسلحة، عدد 2 مفجر، جوال به مادة TNT، كميات كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة».

وأوضح البيان: «كان من أبرز تلك المضبوطات (السلاح الآلي الذي تم استخدامه في ارتكاب الحادثين المشار إليهما – سلاح آلي تم الإستيلاء عليه من القوة المرافقة في حادث استشهاد العميد عادل رجائي – سلاحين آليين تم الإستيلاء عليهما من قوة كمين العجيزي، وتزامن ذلك مع ضبط سيارة ماركة «BMW» زيتى اللون متروكه بالقرب من مدينة السادات قامت العناصر الإرهابية بشرائها بطريق غير قانوني تمهيداً لتفخيخها واستخدامها لاحقاً في تنفيذ عمليات عدائية.

واستطرد البيان: «أمكن من خلال المعلومات والتحريات تحديد العناصر المشاركة في الحادثين المشار إليهما والمترددين على المزرعة ورصد إعتزام إثنين من هؤلاء التردد على الطريق الإقليمى بمنطقة كفر داوود بمدينة السادات صباح 24 ديسمبر الجاري، والتقابل مع عناصر مجموعاتهم للإعداد لتنفيذ عمل إرهابي، وتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط العنصرين المشار إليهما إلا أنهما بادرا فور مشاهدتهما للقوات بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها حيث تم التعامل معهما».

وأنهت الداخلية بيانها بالتأكيد على أن الاشتباكات أسفرت عن مصرع المتهمين وهما كلٍ من: طارق محى سيد أحمد عبدالمجيد جويلى (مواليد 1/2/1980 – سائق مقيم مدق الجزار القبلى كفر داوود بمركز السادات – المسؤول عن المزرعة، ويوسف محمد عبدالمقصود محمود البيوقى (مواليد 23/1/1992 – حاصل على الإبتدائية مقيم 1 شارع النصر قرية الأخماس بمركز السادات، وعثر بحوزتهما على ما (بندقية آلية عيار 39×7،62، طبنجة حلوان عيار 9 مم).

جريدة المال

المال - خاص

1:33 ص, الأحد, 25 ديسمبر 16