وزارة الخارجية: نجاح صرف تعويضات ضحايا سقوط رافعة الحرم المكى

صرح هشام فتحي القنصل العام لجمهورية مصر العربية في جدة ،أنه بالتوصل إلى استلام عدد 20 شيكا من اجمالي 27 شيكا لقاء التعويضات المستحقة للمصابين وللمتوفين جراء ذلك الحادث الأليم .

وزارة الخارجية: نجاح صرف تعويضات ضحايا سقوط رافعة الحرم المكى
سمر السيد

سمر السيد

3:56 م, الثلاثاء, 19 نوفمبر 19

صرح هشام فتحى القنصل العام لجمهورية مصر العربية فى جدة بالمملكة العربية السعودية ، بأن جهود وزارة الخارجية كللت بالنجاح وتم التوصل إلى استلام عدد 20 شيكا من إجمالى 27 شيكا لقاء التعويضات المستحقة للمصابين وللمتوفين جراء الحادث الأليم، وهو سقوط رافعة الحرم المكى الشريف عام 2015 ميلادياً/1436 هجرياً، والذى نجم عنه إصابة 22 ووفاة 5 من الجنسية المصرية .

وأشار إلى أن الحادث كان منذ اللحظة الأولى محل اهتمام ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي شملت جميع المصابين والمتوفين من جميع الجنسيات.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي ، إنه في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لأبنائها المقيمين خارج أرض الوطن، واستكمالا لمتابعة حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي الشريف وبالتنسيق المباشر بين السفارة المصرية فى الرياض والقنصلية العامة في جدة مع وزارة الخارجية السعودية في الرياض وفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة ، تم الحصول على حقوق المصابين والمتوفين من الحجاج المصريين.

استمرار المتابعة مع جميع الجهات المعنية

وفي هذا السياق فإن القنصلية العامة تؤكد على استمرار المتابعة مع جميع الجهات المعنية استكمالا لإصدار وصرف باقي الشيكات وجميع المستحقات الحالية والمستقبلية فى حادثة سقوط رافعة الحرم المكى ، بعد استكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة لحصول المستفيدين على حقوقهم .

وتعلن القنصلية العامة فى جدة لجميع المستفيدين قانونا والمستحقين بأنه سيتم استلام وصرف التعويضات المستحقة تحت إشراف مكتب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية .

وتؤكد على ضرورة المتابعة مع القنصلية العامة من كل ذى صفة وذلك من خلال فاكس القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة رقم 00966126652487 أو تليفون العمليات على مدار 24 ساعة رقم محمول 00966500054094 .

سمر السيد

سمر السيد

3:56 م, الثلاثاء, 19 نوفمبر 19