وزارة الخارجية تنظم برنامجاً بعنوان «الإعلام والتعاون الأفريقى»

سوف يتضمن البرنامج تنظيم ورش عمل وترتيب لقاءات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين المصريين

وزارة الخارجية تنظم برنامجاً بعنوان «الإعلام والتعاون الأفريقى»
سمر السيد

سمر السيد

1:16 م, الأثنين, 20 يناير 20

صرح السفير محمود المغربى ، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى وزارة الخارجية بأن الوكالة تنظم خلال الفترة 20-30 يناير 2020 برنامجاً يشارك فيه نخبة من أبرز الرموز الإعلامية من 23 دولة أفريقية ، وذلك تحت عنوان : “الإعلام والتعاون الأفريقى”.

وأضاف أمين عام الوكالة المصرية من أجل الشراكة ، فى بيان صحفى ، أن البرنامج سوف يتضمن تنظيم ورش عمل وترتيب لقاءات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين المصريين.

زيارات تفقدية لمحور قناة السويس

فضلاً عن زيارات تفقدية لمحور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الإنتاج الإعلامى ، وعدد من المؤسسات المهمة.

وأكد فى الوقت ذاته حرص الوكالة على تنظيم هذا البرنامج بشكل دورى فى ضوء التطور الملحوظ الذى تشهده العلاقات المصرية الأفريقية فى الوقت الراهن.

هدف البرنامج

وأشار أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى وزارة الخارجية إلى أن البرنامج يهدف إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين مصر وأشقائها الأفارقة على المستوى الإعلامى .

فضلاً عن بناء شبكة من التواصل بين الكوادر الأفريقية الإعلامية لتعزيز التعاون فى إطار تحقيق أجندة أفريقيا للتنمية المستدامة ٢٠٦٣.

وأكد فى هذا السياق على أهمية ودور وسائل الإعلام فى زيادة الوعى المجتمعى حول تحديات ومعوقات التنمية في البلدان الأفريقية ، وهو دور تتزايد أهميته مع تنوع وسائل الإعلام وتطور قدراتها ارتباطاً بالتطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم حالياً.