وزارة التموين : احتياطي السكر يكفي 4 أشهر ونصف

بعد توريد محصول بنجر السكر خلال الموسم الحالي

وزارة التموين : احتياطي السكر يكفي 4 أشهر ونصف
محمد مجدي

محمد مجدي

5:34 م, الأحد, 16 فبراير 20

أكد مصدر حكومي مسئول في الهيئة العامة للسلع التموينية ، في تصريح لـ”المال”، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي حتى 4 أشهر ونصف، ومستهدف زيادته إلى 8 أشهر، و ذلك بعد توريد محصول بنجر السكر خلال الموسم الحالي.

وقال المصدر ، إن سعر كيلو السكر يتم طرحه على البطاقات التموينية بـ8.5 جنيه، ضمن مجموعة من السلع الغذائية و الاستهلاكية التي تدعمها الدولة.

وفي سياق متصل، استعدت وزارة التموين ممثلة في شركة الدلتا  للسكر، في تسلم محصول البنجر من المزارعين من عروة التبكير، وبدء إنتاج  السكر المحلى من البنجر اعتبارًا من يوم 20 فبراير الحالى.

ومن المستهدف توريد كميات تقرب من 2.1 مليون طن بنجر السكر طوال الموسم.

قال الدكتور أحمد أبواليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر فى تصريحات اليوم، إن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين والاستعداد لبدء الموسم الجديد لإنتاج السكر المحلى، وأن الشركة ستعمل على تذليل أى عقبات لتيسير إجراءات توريد البنجر من المزارعين طوال أيام الموسم.

وأوضح أنه يتم توفير تقاوى بنجر السكر والأسمدة والمبيدات للمزارعين بأسعار مدعمة، ويتم سدادها  لأجل، ولحين توريد المزارعين محصول بنجر السكر  للشركة واستلام ثمنه.

وأضاف أنه يتم توفير وسائل نقل البنجر من المزارعين لمصنع الشركة مجانا، إلى جانب العديد من المميزات والحوافز الأخرى، فى إطار حرص الحكومة على تشجيع المزارعين للتوسع فى زراعة البنجر لزيادة معدلات الإنتاج السكر المحلى وسد فجوة الاستيراد من الخارج.