وزارة التعليم تشكر «سيدة القطار» وتعلن عن تكريمها

أعلنت الوزارة عن تنظيم تكريم يليق بالموقف النبيل الذي قامت به

وزارة التعليم تشكر «سيدة القطار» وتعلن عن تكريمها
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

10:07 م, الخميس, 10 سبتمبر 20

توجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة صفية إبراهيم، مُعلمة مدرسة شهداء بدر بالمحلة الكبرى، المعروفة إعلاميا بـ” سيدة القطار “، حيث تمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب لأحد المجندين.

وحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه الشكر والتقدير للمعلمة صفاء إبراهيم، ” سيدة القطار ” وجميع المعلمين الذين يتمتعون بنفس الصفات النبيلة والوطنية.

وأعلنت الوزارة عن تنظيم تكريم يليق بالموقف النبيل الذي قامت به المعلمة، بما يعكس رسالة المعلم.

وكانت وزارة النقل قد أصدرت بياناً إعلامياً بشأن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم 948 المتجه من المنصورة / القاهرة أمس الأربعاء، يتضمن الاعتذار عما حدث فيها وإحالة مرتكبيها للتحقيق.

وأكدت الوزارة اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار.

وشددت الوزارة على احترامها واحترام جميع العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وأشار بيان الوزارة الى أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكة الحديد ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكة الحديد المختلفة وأن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في غطار القانون وفي إطار احترام الراكب.

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة قد علق على واقعة تجاوز أحد العاملين في وزارة النقل “كمسري قطار” خلال إحدى الرحلات، في حق أحد أفراد القوات المسلحة، كما أشاد بالسيدة التي أصرت على إنهاء الأزمة ودفع ثمن تذكرة الركوب.

وقال المتحدث في بيان اليوم الخميس: “تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة احترامها لكافة مؤسسات الدولة، وأن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذي هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذي نعيش فيه، نذروا أنفسهم فداءً لوطنهم وشعب مصر العظيم”.

وأضاف: “القوات المسلحة تقدر الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التي لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين”.

وتابع: “كما تتوجه القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التى شهدت الواقعة في القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب، وتؤكد أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة”.