وزارة التضامن: 97% نجاح في الرد على استفسارات الإدمان (جراف)

من إجمالي 8,173 اتصالاً

وزارة التضامن: 97% نجاح في الرد على استفسارات الإدمان (جراف)
إسلام شريف

إسلام شريف

11:59 م, الأحد, 20 أكتوبر 24

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن تحقيق نجاح كبير في خدمة الخط الساخن المخصص لمكافحة الإدمان، إذ تم الرد على 97% من الاستفسارات الواردة.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة للجهود المبذولة من قبل الوزارة لتوفير الدعم والرعاية للمدمنين وعائلاتهم، وشهد الخط الساخن إقبالاً كبيراً من المتصلين الباحثين عن المساعدة والاستشارة، وأكدت الوزارة التزامها بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتطوير آليات التواصل معهم لتلبية احتياجاتهم.

كشف بيان وزارة التضامن اليوم، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان سجل ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الاتصالات الواردة على خطه الساخن (16023)، حيث بلغ عدد الاتصالات الواردة 8,173 اتصالاً.

وتم الرد على 7,916 منها بنسبة نجاح بلغت 97%. وتنوعت هذه الاتصالات بين الاستفسارات حول المشورة وأماكن التحاليل، والطلبات للعلاج أو المتابعة، والشكاوى المتعلقة بالتحاليل أو المستشفيات أو المتخصصين.

كما تتيح وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين التواصل معها عبر عدة خطوط ساخنة، منها الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528)، والخط الساخن لبطاقة تكافل وكرامة (19680).

ويشير هذا الارتفاع الكبير في عدد الاتصالات إلى التزام وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم خدماتها للمواطنين وتسهيل التواصل معهم. كما يعكس الثقة المتزايدة التي يوليها المواطنون للوزارة في حل مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم.

كما شهدت الخطوط الساخنة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الاتصالات خلال الفترة الأخيرة، مما يعكس تزايد تفاعل المواطنين مع الخدمات التي تقدمها الوزارة.