وزارة التضامن توجه برعاية شقيقة الطفلة جنى وأسرتها

كما وجهت وزيرة التضامن بتوفير كافة الخدمات للمواطن محمد سمير حافظ والد الطفلة جنى، صاحبة الخمس سنوات المتوفية نتيجة تعذيب الجدة والخال.

وزارة التضامن توجه برعاية شقيقة الطفلة جنى وأسرتها
هاني جميعي

هاني جميعي

5:23 م, الأحد, 29 سبتمبر 19

وجهت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بتقديم كافة أوجه الدعم للطفلة أماني محمد سمير ““، وأسرتها.

وذلك بعد قرار النيابة العامة بإيداع الطفلة أماني محمد سمير إحدى دور الرعاية بالدقهلية.

وقامت بالفعل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وفريق التدخل السريع بالوزارة، بتشكيل فريق للدعم النفسي لبدء جلسات تأهيلية مع وضع برنامج طبي لعلاج آثار التعذيب .

كما وجهت وزيرة التضامن بتوفير كافة الخدمات للمواطن محمد سمير حافظ والد الطفلة جنى، صاحبة الخمس سنوات المتوفية نتيجة تعذيب الجدة والخال.

والتي تداولت قصتها صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أن الجدة والخال محبوسان على ذمه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشربين محافظة الدقهلية.

 وتم تسجيل المواطن المذكور ببرنامج “تكافل وكرامة” وتم حجز كشف طبي له بالمجالس الطبية بالمنصورة.

 كما تم تسجيله للحصول على كارت الخدمات المتكاملة للإعاقة، وتم صرف مساعدة دفعة واحدة بمبلغ ٥٠٠ جنيه وتم صرف مساعدة شهرية له بمبلغ ٣٠٠ شهريا من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية.

شيخ الأزهر يتكفل برعاية شقيقة جنى

كان المجلس القومى للطفولة والأمومة، قد أعلن عن تبني فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، حالة الطفلة أماني، وذلك حسبما نقلته الصفحة الرسمية لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعرض فضيلته التكفل برعاية الطفلة وتقديم جميع سبل الدعم لها من علاج وإعادة تاهيل نفسى ورعاية دراسية لإخراجها من حالة الخطر المعرضة لها بالتعاون مع المجلس.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد علق على وفاة الطفلة جنة، قائلًا: “تألمت كثيرًا بعد سماع ما ارتكب من جريمة وحشية بحق الطفلة البريئة “جنة”، تلك الطفلة الملائكية التى تحملت ويلات العذاب على يد من أوكلوا برعايتها، فما تعرضت له من حرق وتعذيب هو فاجعة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وتابع فضيلته: الآن صعدت روحها البريئة إلى بارئها تشكو ما حل بها من ألم وعذاب فى غفلة منا جميعا، ما حدث للطفلة جنة يضعنا جميعًا أمام مسئولياتنا تجاه أطفالنا وأبنائنا، ولنعلم جميعا أننا محاسبون أمام الله عليهم، وأطالب بتوقيع أقصى العقوبة القانونية على من سولت له نفسه المريضة ارتكاب هذه الجريمة الوحشية، وأدعو الله أن يحفظ أبناءنا من كل مكروه وسوء.