وزارة التضامن تكشف إجراءات تعاملها مع سيدة مدينة وطفلتها القاصر

تم التعامل مع البلاغ الوارد من منظومة الشكاوى الحكومية

وزارة التضامن تكشف إجراءات تعاملها مع سيدة مدينة وطفلتها القاصر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:33 م, الأحد, 30 أغسطس 20

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم التعامل مع البلاغ الوارد من منظومة الشكاوى الحكومية بوجود سيدة وطفلتها أمام الجامعة العمالية بمدينة نصر.

وأشارت وزارة التضامن في بيان لها، إلى أنه تحرك على الفور فريق أطفال وكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن وتبين أن الحالة تدعى م.ع تبلغ من العمر 33 عامًا، وهي من محافظة القليوبية، ولديها طفلة تدعى ن تبلغ من العمر 5 سنوات تقريباً.

وذكر أن فريق وحدة شرق القاهرة، تعامل مع الحالة المذكورة سابقًا يوم 11 يوليو الماضي، وتبين أنها مريضة نفسية مصابة بهلاوس سمعية وبصرية.

وتابعت: كان من الصعب التعامل معها، ونظراً لكونها في منطقة حيوية ذات طابع اقتصادي مرتفع ووعي المواطنين تفاعلوا مع تلك الحالة.

واستمر العمل معها على فترات متباعدة، نظراً لاختفائها بعض الأحيان وحماية البلطجية لها أحياناً أخرى لاستغلالها في الحصول على أموال منها تحصل عليها من المواطنين المتعاطفين معها، ما دفع عددا من الجهات متمثلة في البرنامج القومى لحماية الأطفال و الكبار بلا مأوى ومنظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء ووزارة الداخلية متمثلة في قسم أول مدينة نصر والأمانة العامة للصحة النفسية لمعاونة فريق وحدة شرق القاهرة التابع لبرنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، وتم إيداع السيدة مستشفى الصحة النفسية بالعباسية والطفلة منظمة فيس بالعبور.