وزارة التضامن تكرم أعضاء بعثة الأوليمبياد من ذوي الإعاقة

والي: نعتز بالتواجد وسط أبطال استطاعوا بالعزيمة والإرادة تحقيق إنجاز رائع

وزارة التضامن تكرم أعضاء بعثة الأوليمبياد من ذوي الإعاقة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:01 م, الخميس, 3 أكتوبر 19

كرمت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أبطال مصر من أعضاء البعثة المصرية للأوليمبياد الخاص المصرى الفائزة بالميدالية الذهبية وكأس بطولة الأوليمباد الخاص الدولية لكرة القدم.

وفى كلمتها وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي أمام الاحتفالية التى شهدها المهندس أيمن علي عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولى، والمهندس هانئ محمد محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري وعمرو محى الدين عبدالسميع رئيس البعثة، ووجهت والى تحية تقدير وفخر للبعثة، والتي أقيمت بالهند فى الفترة من 3 إلى 6 أغسطس 2019 .

فوز ذوي الإعاقة بكأس الأوليمبياد

وذلك لما حققه الأبطال من ذوى الإعاقة من إنجاز رائع وتمثيل مشرف لمصر والفوز بكأس البطولة فى ظل المنافسات القوية التى شهدتها، مؤكدة الاهتمام المتزايد من الدولة والقيادة السياسية بذوى الإعاقة واستثمار قدراتهم وتوفير مظلة رعاية متكاملة لهم.

وأوضحت أن تكريم اليوم هو تكريم لأبنائنا ولأسرهم الذين دائما كانوا الساند والداعم الاول لهم لمواجهة التحديات وتحقيق الإنجازات المشرفة.

بداية انطلاق الأوليمبياد

وأضافت والى: نعتز بالتواجد اليوم وسط أبطال استطاعوا بالعزيمة والإرادة تحقيق إنجاز رائع، مقدمة الشكر للجهات الراعية للفربق، مشيرة إلى أن انطلاق الأوليمبياد الخاص كان بدايته 1982 .

وارتبط بمجموعة من الأسماء المهمة، حيث وجهت والى التحية للسيدة ماجدة موسى صاحبة الفضل الأول فى توجيه الاهتمام نحو إمكانية استغلال إصحاب الإعاقات الذهنية وأن يكون لهم إنجاز واسع يمكن الاعتزاز به.

كما وجهت التحية للمهندس أيمن عبد الوهاب لجهوده الكبيرة فى دعم القضية وتوسيع الاهتمام بها على النطاق المحلى والإقليمى والدولى.

تأسيس مؤسسة يونيفاي إيجيبت

وأضافت والى أن مؤسسة يونيفاي إيجيبت أنشئت عام 2017 ورغم حداثتها إلا أنها تميزت بمجالات عملها غير التقليدية، فهي إلى جانب رعايتها لصناعة أبطال موهوبين تقدم الرعاية الصحية والقوافل الطبية والعلاجية.

وتقدم من البرامج ما يعمل عى رفع الوعى بهذه القضية والتى تمثل إحدى علامات تحضر الأمم والمجتمعات.

وفى نهاية كلمتها أكدت والى سعادتها بالتواجد مع أبناء البعثة ممن رفعوا اسم مصر عاليا، وأن الاحتفال اليوم يواكب احتفالات عظيمة وهى الاحتفال بانتصارات أكتوبر العظيمة.

ومن جانبه، أكد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي الأوليمبياد الخاص الدولى على الطفرة التى شهدتها مصر مؤخرا فى التعامل مع قضية الإعاقة تحت قيادة رئيس الجمهورية، وكانت البداية بدورة الالعاب الإقليمية الثامنة عام 2014 .

والذى شرفه حضور الرئيس، حيث وجه عبد الوهاب الشكر للقيادة السياسية والحكومة على الجهود المبذولة فى هذا الإطار، مؤكدا أن الإيمان بالقضية يمثل أكبر دافع وحافز على الإنجاز وتحقيق البطولات .

واشار المهندس هانئ محمد محمود، رئيس الأولمبياد الخاص المصرى إلى أن هذا الدعم والتكريم من جانب وزارة التضامن الاجتماعى، ياتى فى إطار الدعم الذى تساند به الوزارة والأجهزة الحكومية الأبناء الأبطال من ذوى الإعاقة والذي يعد حافزا قويا لتحقق هذا الإنجاز الرائع.

ووجه شكره إلى أسر اللاعبين ممن كانوا حافزا عظيما لأبنائهم لصناعة البطولات، مؤكدا الدور المهم الذى بذلوه من أجل تحقيق هذا الإنجاز.

أشار إلى أن العام الماضى شهد حصول سيدات الأوليمبياد الخاص على ثالث كأس العالم للسيدات وأن السنوات الماضية شهدت العديد من الإنجازات غير المسبوقة على مستوى قضية الإعاقة لاهتمام القيادة السياسية.

بنك ناصر يوزع شهادات على ذوي الإعاقة

وشهد الاحتفال تكريم أعضاء البعثة المصرية للأوليمبياد الخاص المصرى بوزيع شهادات التقدير، كما قدم بنك ناصر شهادات استثمار بعائد متميز لأعضاء الفريق، كما شهد تكريم ممثلى الجهات الراعية وهى البنك الأهلى المصرى والمصرية للاتصالات.

وفى نهاية الاحتفال قدم الأوليمبياد الخاص المصرى الدرع الخاص به تكريما لغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على جهودها فى مجال الإعاقة.