وزارة التضامن تكثف استعداداتها لمواجهة الطقس السيئ

لتقديم الخدمات اللازمة للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل

وزارة التضامن تكثف استعداداتها لمواجهة الطقس السيئ
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:27 م, الأربعاء, 11 مارس 20

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، كافة مديريات التضامن الاجتماعي، ومراكز الإغاثه المنتشرة علي مستوى المحافظات، وفرق “أطفال بلا مأوي” والتدخل السريع والهلال الأحمر المصري على مستوى محافظات الجمهورية، باتخاذ كافة الاستعدادات والاحتياطات اللازمة لمواجهة موجة الطقس السيئ المتوقع أن تبدأ من الغد.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج في تصريحات لها اليوم، أن فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى تم تزويدها بالبطاطين والمعونات والوجبات المناسبة لمواجهة موجة الطقس السيئ، ولتقديم الخدمات اللازمة للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل.

خطة الهلال الأحمر

وأضافت وزيرة التضامن أنه تم مراجعة خطة الهلال الأحمر المصري لمواجهة تقلبات الأحوال الجويه، وجار استدعاء فرق الطوارئ للتواجد في جميع المحافظات بالتجهيزات المطلوبة والتي تشمل حقائب الإسعافات الأولية وأجهزة الصدمات، وتم التأكد من جاهزية المخزون الخاص بأدوات الإغاثة في جميع الفروع والفروع الإقليمية.

غرفة عمليات

وتم وضع آليات المتابعة الدقيقة من غرفة العمليات المركزية للأحداث والربط مع شركاء العمل وإعداد التقارير.

كما شكلت وزيرة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات مركزية من قيادات الوزارة لمتابعة خطة العمل خلال الأيام القادمة وتنسيق الجهود وضمان سرعة التدخل .