وزارة التخطيط تنتهي من ميكنة 60% من خدمات المحافظات

إقرار قانون الحد من المدفوعات النقدية قريبا من أجل خفض معدلات تداول الكاش

وزارة التخطيط تنتهي من ميكنة 60% من خدمات المحافظات
محمود جمال

محمود جمال

10:09 ص, الأثنين, 30 سبتمبر 19

كشفت الدكتورة هالة السعيد ، أن وزارة التخطيط انتهت من ميكنة 60% من خدمات المحافظات حتي الآن ، ومنها تراخيص المباني ، و ذلك علي هامش الجلسة التي نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال ، اليوم الإثنين، تحت عنوان خطوات الدولة نحو المجتمع الرقمي باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

و قالت هالة السعيد ، إن ، انتهت أيضا من تأسيس 225 مركزا تكنولوجيا ؛ لتقديم خدمات حكومية مميكنة للمواطنين علي مستوي الجمهورية.

و من جانبها ، أكدت لبني هلال نائب ، محافظ البنك المركزي المصري ، أن الأخير لعب دورا كبيرا خلال المرحلة الماضية في ربط جميع الجهات والشركات ؛ من أجل الوصول إلي مجتمع رقمي ، و تحقيق استراتيجية الدولة الشمول المالي.

وأكدت أن البرلمان بصدد إقرار قانون الحد من المدفوعات النقدية قريبا ؛ من أجل خفض معدلات تداول الكاش داخل المجتمع ، مشيرة إلى أن البنك المركزي المصري أقر قواعد حماية وسرية بيانات العملاء المالية.

و لفتت إلي وجود نحو 30.5 مليون محفظة مالية عبر المحمول حتي الآن ، مبينة أن البنك أعد استراتيجية متكاملة ؛ لدعم شركات الحلول المالية الناشئة.

يذكر أن الوزارة تعمل على التوسع فى قنوات تقديم الخدمات الحكومية من خلال بوابة الحكومة المصرية التي تعد نموذج للتحول الرقمي، وتقدم العديد من الخدمات مثل حجز تذاكر الطيران.