وزارة البيئة: ضبط 693 منشأة صناعية مخالفة وتحرير 102 محضر حرق مخلفات زراعية

تقوم وزارة البيئة بتكثيف الجهود واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

وزارة البيئة: ضبط 693 منشأة صناعية مخالفة وتحرير 102 محضر حرق مخلفات زراعية
عصام عميرة

عصام عميرة

3:39 م, السبت, 28 سبتمبر 19

تواصل تشديد الرقابة على كافة مصادر التلوث، إذ تمكنت محاور الوزارة المنتشرة بمحافظات المنظومة من تحرير عدد 102 محضر حرق مخلفات زراعية، تم رصدها بأحدث التقنيات باستخدام الأقمار الصناعية.

وأيضا متابعة نتائج الإنذار المبكر لتتبع أماكن الحرق في المحافظات، ومتابعة اتجاه الرياح طبقا للبيانات الصادرة عن الهيئة القومية للأرصاد الجوية، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية لمحاور الرصد التابعة لوزارة البيئة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات بتكثيف الجهود واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية؛ لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وشنت الوزارة حملات لفحص عوادم السيارات على الطرق داخل وخارج المدن، في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات.

فحص 15 ألف سيارة

وذلك بهدف تحقيق الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم السيارات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء، حيث أسفرت تلك الحملات عن فحص نحو 15297 سيارة حتى تاريخه.

وتبين مخالفة 3201 سيارة للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتعديلاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ضبط 693 منشأة صناعية مخالفة

كما والأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بمنظومة قش الأرز من التفتيش على 3105 منشآت صناعية حتى تاريخه تنوعت بين منشآت كبرى ومتوسطة وصغرى تبين مخالفة 693 منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

تنظيم 1133 ندوة لتوعية الفلاح بأهمية تدوير المخلفات الزراعية

واستكمالاً لدور وزارة البيئة التوعوي لرفع الوعي البيئي للمواطنيين نفذت إدارات الإعلام بالأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بالمنظومة 1133 ندوة للمزارعين للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية.

فضلا عن الدعم المقدم من وزارة البيئة من خلال اتاحة المكابس والمفارم والجرارات الزراعية بأجر رمزي، إضافة إلى الدعم المقدم لأصحاب مواقع تجميع قش الأرز.

وتستمر وزارة البيئة فى متابعة الأوضاع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بالتعاون مع غرف عمليات وزاراتي الزراعة والتنمية المحلية بناء على تكليفات رئيس الوزراء.

وترحب وزارة البيئة باستقبال شكاوى المواطنيين من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين عبر الخط الساخن ١٩٨٠٨ من ٨ ص إلى ٩ م وعبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook وزارة البيئة المصرية – الصفحة الرسمية، وتطبيق WhatsApp 01222693333 تليفون 0225256470.

كما يمكنكم التواصل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة الخط الساخن 16528.