وزارة البيئة : رفع 400 متر مخلفات بـ«الشرقية» ضمن حملة «اتحضر للأخضر»

إن حملة «اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل» تهدف إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية بحسب وزيرة البيئة

وزارة البيئة : رفع 400 متر مخلفات بـ«الشرقية» ضمن حملة «اتحضر للأخضر»
عصام عميرة

عصام عميرة

12:44 م, السبت, 4 يناير 20

قامت وزارة من خلال فرع الشرقية برفع كمية من المخلفات تقدر بحوالى (400) متر مكعب من النقطة الوسيطة بالقنايات، وتم التنبيه على إدارة شئون البيئة بمجلس ومدينة القنايات بضرورة المتابعة المستمرة والدورية على النقطة الوسيطة، فى إطار وحدة التدخل البيئي السريع.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أن ذلك يأتي فى إطار تنفيذ المبادرة الوطنية (إتحضر للأخضر) لنشر الوعي البيئي، التى أطلقتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

كما نفذت وزارة من خلال فرعها الإقليمى بالشرقية مجموعة من الأنشطة التوعوية للسادة العاملين بالوحدة المحلية بأم الزين بالزقازيق وأطفال عدد من الجمعيات بمدينة الزقازيق، وذلك لرفع الوعى البيئى لدى المشاركين ونشر السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة، للحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وزيرة البيئة : الحملة تهدف إلى تغيير سلوكيات المواطنين

وكانت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، قد قالت إن حملة «اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل» تهدف إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

وأطلقت وزيرة البيئة حملة «اتحضر للأخضر»، يوم الثلاثاء الماضي ، والتى تعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

دمج الشباب في القضايا البيئية

وأضافت وزيرة البيئة، أن خطة الحملة خلال الفترة المقبلة ومراحلها المختلفة تستهدف تسليط الضوء على دور الشباب فى الحفاظ على البيئة ، وصون الموارد الطبيعية والعمل على دمجهم بشكل أكبر فى العمل البيئى.

وأكدت وزيرة البيئة ضرورة القيام بكل الجهود لحماية الإنسانية وكوكب الأرض من التغيرات المناخية، وأن نعيش بشكل صديق للبيئة.