وزارة البيئة توافق على مصنع لتدوير المخلفات غرب طهطا

بناء على طلب تقدم به النائب مصطفى سالم

وزارة البيئة توافق على مصنع لتدوير المخلفات غرب طهطا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:19 م, السبت, 27 فبراير 21

وافقت وزارة البيئة على طلب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب دائرة طهطا وطما وجهينة بسوهاج الذي تقدم به للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، للموافقة على إقامة مصنع لتدوير المخلفات بالمنطقة الصناعية غرب مدينة طهطا لخدمة مراكز طهطا وطما وجهينة.

وكان سالم قد تسلم مكاتبة رسمية من وزارة البيئة تفيد انتهاء الوزارة من إعداد تقريرا فنيا عن منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة بمحافظة سوهاج، ويتضمن التقرير مخطط إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بالظهير الصحراوي لخدمة مراكز طهطا وطما وجهينة فى استجابة لمذكرة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مصطفى سالم.

ومن جانبه، أكد نائب طهطا وطما وجهينة مصطفى سالم أن المصنع سوف يساهم بشكل كبير في تخفيف التلوث البيئي عن طريق عملية إعادة التدوير لما لها من آثار إيجابية في تحسين البيئة المُحيطة والتقليل من حجم النفايات المتجّمعة في مكبّات النفايات، ومن المنتظر أن يستوعب هذا المصنع عدد كبير من العمالة، فضلا عن كونه استغلال للمخلفات، وإعادة تصنيعها بما يدر عائدا على الأهالي.

جدير بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة كانت قد وافقت على طلب سابق للنائب مصطفى سالم يخص دعم محافظة سوهاج بـ62 وحدة استخراج وقود حيوي بيوجاز كطاقة نظيفة ضمن مبادرة تطوير الريف المصري.