«وزارة البيئة» تنفذ حملات توعية للسيدات بمحافظة الجيزة ضمن مبادرة اتحضر للأخضر

كما يستهدف البروتوكول الوصول للسيدات والفتيات لتوصيل رسائل بيئية تساعدهن على حل المشاكل البيئية التى تتعرض لها المرأة أو تكون سبب فى تواجدها

«وزارة البيئة» تنفذ حملات توعية للسيدات بمحافظة الجيزة ضمن مبادرة اتحضر للأخضر
عصام عميرة

عصام عميرة

6:16 م, الأثنين, 10 فبراير 20

نفذت وزارة البيئة، من خلال وحدة المرأة، حملات توعوية للسيدات فى إطار حملة اتحضر للأخضر التى أطلقتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وضمن فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب التي أطلقها المجلس القومى للمرأة بمحافظة الجيزة.

وأضافت وزارة البيئة، أن ذلك فى إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة البيئة والمجلس القومي للمرأة ، الذي يستهدف رفع الوعي البيئي للسيدات والفتيات للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وذكرت أن الحملة تستهدف الحملة الوصول لعدد 30 ألف سيدة خلال المرحلة الأولى بمحافظة الجيزة ، ويتم عقد اجتماع بالرائدات الريفيات في نهاية كل أسبوع لمعرفة الإنجازات التى تمت والمعوقات التى واجهتهن في القرى لإيجاد حلول لتلك المعوقات.

كما يتم توصيل الرائدات الريفيات بجمعيات أهلية لتقوم بتجميع المخلفات التى تم فصلها (مثل البلاستيك وكانز المياه الغازية والزجاج وغيرها) مقابل أجر مادى لتحفيز السيدات.

وتتضمن كل مرحلة 4 حملات توعوية، وتستهدف المرحلة الأولى قرى مراكز كل من البدرشين ،العياط ، أوسيم وأحياء كل من الهرم والطالبية بمحافظة الجيزة.

وتتناول الحملة موضوعات حول التخلص الآمن من المخلفات المنزلية وطرق تدوير المخلفات الزراعية، اضافة الى كيفية الاستخدام الأمثل للمبيدات للحفاظ على صحة الأسرة بالإضافة إلى تعليم السيدات كيفية تحقيق عائد مادي من خلال تنفيذ أنشطة بيئية تدر دخل على الأسرة وبيعها لمتعهد معتمد.

كما تضمنت الحملة موضوعات حول سلامة الغذاء وترشيد استخدام المياه ، علاوة على دعم استراتيجية الطاقة المستدامة والتوسع في استخدام مصادر الطاقة النظيفة.

تعرف على مبادرة طرق الأبواب

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب تتضمن مرحلتين الأولى تنفذ بمحافظة الجيزة والثانية فى محافظة الفيوم، ووفقاً لبنود البروتوكول تتولى وحدات المرأة بفروع وزارة البيئة ومحمياتها الطبيعية معاونه المجلس القومى للمرأة طبقاً لخطة موضوعة بتوقيتات محددة.

كما يستهدف البروتوكول الوصول للسيدات والفتيات لتوصيل رسائل بيئية تساعدهن فى حل المشاكل البيئية التى تتعرض لها المرأة أو تكون سبب فى تواجدها.