وزارة البيئة تشن حملات تفتيشية للمصانع وعوادم السيارات في الشرقية والفيوم

اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وتوعيتهم بضرورة ضبط عوادم مركباتهم

وزارة البيئة تشن حملات تفتيشية للمصانع وعوادم السيارات في الشرقية والفيوم
عصام عميرة

عصام عميرة

10:50 ص, السبت, 29 فبراير 20

نفذت حملة مرورية لفحص عوادم السيارات بالفيوم والشرقية بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة المسطحات والبيئة، وذلك بهدف الحد من مصادر التلوث وتحسسين جودة الهواء.

وأضافت وزارة البيئة في بيان اليوم أن تلك الحملات تأتي فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة للحد من مصادر التلوث وتحسين نوعية الهواء، حيث تم فحص عادم عدد 32 سيارة وذلك بالطريق الساحلى الجنوبى لبحيرة قارون فى الفيوم.

كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وتوعيتهم بضرورة ضبط عوادم مركباتهم للحد من الانبعاثات الملوثة الناتجة عنها حفاظا على الصحة والبيئة.

كما شن فرع الشرقية حملة مرورية لفحص عوادم المركبات بمدينة الإسماعيلية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور تم خلالها فحص عدد 101 سيارة ، تبين مطابقة عدد86 سيارة ومخالفة عدد 15 سيارة للحدود المسموح بها فى قانون البيئة، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وتواصل وزارة البيئة دورها الرقابى فى التفتيش على المنشآت المختلفة، حيث قام فرع الشرقية بشن حملة تفتيشية على عدد من المنشآت العاملة فى مجال صناعة الملابس والمنسوجات بالمنطقة الصناعية الثانية بمحافظة الإسماعيلية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكلفت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، فى وقت سابق، بإعداد جدول زمني يقدم لها خلال أسبوع لإعداد خطة للتواصل مع الطلاب الجامعيين واقتحام الجامعات، وذلك للتعريف بأهمية البرامج البيئية، والتنوع البيولجي وتأثيره علي الحياة.