وزارة البيئة تدرس التقدم ببلاغ ضد صيد الثعالب البرية على أحد البرامج

أثارت أزمة علي مواقع التواصل الاجتماعي أمس

وزارة البيئة تدرس التقدم ببلاغ ضد صيد الثعالب البرية على أحد البرامج
عصام عميرة

عصام عميرة

1:25 م, الخميس, 3 ديسمبر 20

تدرس وزارة البيئة القادم ببلاغ رسمي ضد صيد الثعالب البرية بشكل غير قانوني بحسب مصدر مطلع.

وأثارت أزمة صيد الحيوانات البرية في إحدى البرامج التلفزيونية، غضب العديد من رواد ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، على الهواء مباشرة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة البيئة، إن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين تدرس التقدم ببلاغ للنائب العام ضد صائدي الثعالب البرية ومجموعة من الحيوانات البرية الأخرى الممنوع صيدها.

وأضاف، أن ما تم إذاعته في إحدى البرامج التلفزيونية أمس من صيد ثعالب ونصب فخاخ لصيدها  في إحدى المناطق الجبلية على الهواء مباشرة يمثل جريمة كبيرة لا يمكن الصمت عليها وفقا لقانون البيئة لسنة 1994.

واوضح ان المادة (28) من قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009 تنص على “يحظر بأية طريقة القيام بأى من الأعمال الآتية: صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية والكائنات الحية المائية أو حيازتها أو نقلها أو تصديرها أو استيرادها أو الاتجار فيها حية أو ميتة كلها أو أجزائها أو مشتقاتها أو القيام بأعمال من شأنها تدمير الموائل الطبيعية لها أو تغيير خواصها الطبيعية أو موائلها أو إتلاف أوكارها أو إعدام بيضها أو نتاجها”.

ولفت إلى أن وزترة البيئة تعمل علي منع اي وسائل لصيد الحيوانات البرية للحفاظ علي البيئة والتنوع البيولوجي، وخاصة في نطاق المحميات الطبيعية.

عصام عميرة

عصام عميرة

1:25 م, الخميس, 3 ديسمبر 20