وزارة الاقتصاد الفلسطينية : إسرائيل تمنع تصدير منتجاتنا الزراعية إلى العالم

قيمة صادرات المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الإسرائيلية بلغت 88 مليون دولار خلال عام 2018، وهي تمثل ما نسبته 68% من حجم الصادرات الزراعية الفلسطينية للعالم

وزارة الاقتصاد الفلسطينية : إسرائيل تمنع تصدير منتجاتنا الزراعية إلى العالم
محمد بدر

محمد بدر

9:04 م, الجمعة, 7 فبراير 20

قالت وزارة الاقتصاد الفلسطينية إن السلطات الإسرائيلية منعت عبور شاحنات فلسطينية محملة بمنتجات زراعية لأغراض التصدير إلى بعض دول العالم، نقلا عن سكاي نيوز.

وأوضحت أنها رصدت على مدار اليوميين الماضيين إرجاع السلطات الإسرائيلية هذه الشاحنات عند الحواجز، وإبلاغها للمصدرين بمنع تصدير المنتجات الزراعية إلى الخارج.

يذكر أن قيمة صادرات المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الإسرائيلية بلغت 88 مليون دولار خلال عام 2018، وهي تمثل ما نسبته 68% من حجم الصادرات الزراعية الفلسطينية للعالم، البالغة 130 مليون دولار.

يشار إلى أن الحكومة الفلسطينية أوقفت إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية على قاعدة التعامل بالمثل، بعد حظر إسرائيل استيراد المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى سوقها.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، في 3 فبراير الحالي، منع إدخال 5 منتجات إسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية، ردًا على قرار إسرائيلي مماثل بمنع دخول المنتجات الزراعية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم لوكالة “فرانس برس” حينها: “الحكومة قررت منع دخول الخضار والفواكه والمشروبات الغازية والعصائر والمياه المعدنية الإسرائيلية”.