وزارة الاستثمار تعرض جهود التمكين الاقتصادي ودعم المشروعات الصغيرة

شارك وفد من وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، برئاسة الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى جلسة حول تعميم منهجية التمكين الاقتصادى فى الدول الاعضاء بمجموعة البنك الاسلامى للتنمية.

وزارة الاستثمار تعرض جهود التمكين الاقتصادي ودعم المشروعات الصغيرة
المال - خاص

المال - خاص

3:11 م, السبت, 6 أبريل 19


د. شهاب مرزبان: نشجع على الاستثمار فى الشركات الناشئة.. وتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة فى دعم مشروعات الشباب

شارك وفد من وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، برئاسة الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى جلسة حول تعميم منهجية التمكين الاقتصادى فى الدول الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامى للتنمية، ضمن فاعليات الاجتماعات السنوية الـ44 للبنك المنعقدة بمدينة مراكش المغربية، بحضور هبة جمال، ومحمود الشيخ، مسئولي ملف البنك في الوزارة.


وعرضت الوزارة، خلال الجلسة، الجهود المصرية فى تحقيق التمكين الاقتصادى، خاصة للشباب والمرأة، ودعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الأصغر.

تحدّث فى الجلسة كل من روبرت فالنت، ممثل البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، والدكتور نبيل غلاب، المدير العام لمؤسسة الزيتونة تمكين فى تونس، وعبد العزيز سلاوى، الخبير فى التمويل الأصغر.

أطلقنا “فلك” أكبر مسرع للأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا بهدف تحويل مصر إلى مركز ريادي لرواد الأعمال بالمنطقة


وأكد الدكتور شهاب مرزبان أن مصر قامت بعمل عدة مبادرات تبنّاها القطاعين العام والخاص والمجتمع المدنى؛ لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، حيث تم إطلاق مبادرة فكرتك شركتك، ومسرعة الأعمال “فلك” التي تهدف إلى تمكين الجيل المقبل من رواد الأعمال المصريين.

ويوفر برنامج تسريع الأعمال على مدى أربعة أشهر لأصحاب مشاريع التمويل والإرشاد والتدريب والدعم الشامل، وتعد “فلك” هي أكبر مسرع للأعمال بالشرق الأوسط وإفريقيا، وتهدف إلى تحويل البلاد إلى مركز ريادي بالمنطقة ومن خلال أول مسرعة أعمال بمصر في مجال التكنولوجيا المالية تقوم بالاستثمار في شركات مبتكرة.


وذكر أن القيادة السياسية في مصر تضع أولوية للاستثمار في العنصر البشرى ودعم الابتكار؛ لأن الأمل والمستقبل في الشباب، ما يسهم في زيادة النمو، لذلك تعمل الوزارة على تنفيذ هذه التكليفات بالاستثمار في دعم رواد الأعمال والاستثمار فى الشركات الناشئة، وفي إطار ما نص عليه قانون الاستثمار من دعم ريادة الأعمال.


وأشار إلى التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى توفير الدعم لمشروعات الشباب والمرأة.