«وزارة الإنتاج الحربي» تصدر الفيديو السابع من حملة «اعرف وزارة بلدك»

استعرض الفيديو بعض جهود وزارة الإنتاج الحربي في مجال توطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية بشركاتها

«وزارة الإنتاج الحربي» تصدر الفيديو السابع من حملة «اعرف وزارة بلدك»
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

10:29 ص, السبت, 19 أكتوبر 19

أصدرت وزارة الإنتاج الحربي الفيديو السابع، اليوم، من فيديوهات حملة “اعرف وزارة بلدك” التى تم إطلاقها من منطلق إيمان الوزارة بأهمية توعية المواطنين بالدور الذى تقوم به لصالح خدمة المواطن المصري من خلال استغلال فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها ووحداتها التابعة للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

واستعرض الفيديو بعض جهود وزارة الإنتاج الحربي في مجال توطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية بشركاتها.

وتناول الاتفاقية التي شهد توقيعها الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة خلال زيارة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والوفد الوزاري المرافق له للصين على هامش “منتدى الحزام والطريق” خلال شهر أبريل الماضي.

الاتفاقية تم توقيعها بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة “فوتون” الصينية العالمية لنقل تكنولوجيا صناعة الأوتوبيسات الكهربائية في مصر، وذلك في إطار سياسة الدولة المصرية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية بكل أنواعها في مصر.

 وتهدف هذه الاتفاقية إلى تصنيع (2000) أتوبيس كهربائي بمصنع 200 الحربي على مدار أربع سنوات وبنسبة تصنيع محلي تبلغ 45% .

كما ذُكر بالفيديو أنه سيكون هناك مراحل تالية أخرى لتوطين تكنولوجيا هذه الصناعة في مصر وإنتاج أنواع مختلفة من المركبات الكهربائية التي هي مستقبل المركبات في العالم كله.

أيضاً تم الإشارة في الفيديو السابع من الحملة إلى رعاية وزارة الإنتاج الحربي لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية لوصف مصر، والتي سيجوب خلالها الرحالة علي عبده معظم محافظات الجمهورية.