وزارة الإسكان تطرح قطع أراض في مدينة النوبارية بالتخصيص الفوري

خلال الشهر الحالي

وزارة الإسكان تطرح قطع أراض في مدينة النوبارية بالتخصيص الفوري
محمود زكي

محمود زكي

9:22 م, الأثنين, 6 يوليو 20

في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ثلاث قطع أراض خدمية في مدينة النوبارية الجديدة، وذلك للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019.

وقالت وزارة الإسكان متمثلة في في المجتمعات العمرانية، إن القطعة الأولى تقع على واجهة المدينة على الطريق الصحراوي بنشاط تجاري بمساحة 2520 مترا مربعا، وذلك بسعر متر بلغ حوالي 9085 جنيها على ألا تزيد النسبة البنائية للمشروع عن 40٪ من إجمالي مساحة الأرض والارتفاع أرضي ودورين متكررين.

ولفتت إلى أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض على أن تكون الية السداد استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25 %من قيمة الأرض خلال شهر من تاريخ التخصيص.

وأوضحت أن القطعة الثانية واجهة المدينة على الطريق الصحراوي بنشاط بنك بمساحة 1800 متر مربع وقد بلغ سعر المتر داخل القطعة قيمة 5675 جنيه على أن تكون النسبة البنائية للمشروع 30 ٪ من إجمالي مساحة الأرض.

ولفتت الهيئة أن مدة التنفيذ ثلاث سنوات من تاريخ التخصيص على أن يكون الارتفاع المسموح به أرضي ودورين متكررين.

وأكدت أن القطعة الثالثة تقع في الشريط الفاصل بين الصناعية الأولى والثانية بنشاط مركز خدمة وصيانة سيارات بمساحة 2700 متر مربع وقد حددت الهيئة سعر المتر 3115 جنيه.

وأوضحت أن النسبة البنائية للنشاط لا تزيد 10٪ من إجمالي مساحة الأرض على أن يكون الارتفاع المسموح به ارضي ودور اول علوى وحددت الهيئة مدة التنفيذ ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.