وزارة الإسكان تبحث المخطط الاستيراتيجى لبورفؤاد

بورسعيد أمانى العزازى: تجهز هيئة التخطيط العمرانى بوزارة الإسكان، مخططا استراتيجيا لتطوير مدينة بورفؤاد بما يواكب النهضة المينائية التى تشهدها المدينة مع تنفيذ مشروعات شرق بورسعيد.  وأكدت المهندسة هناء الشربينى، رئيس حى بورفؤاد، أن من المقرر تنفيذ المخطط الاستراتيجى الذى استعرضه اليوم ممثلو ا

وزارة الإسكان تبحث المخطط الاستيراتيجى لبورفؤاد
جريدة المال

المال - خاص

3:47 م, الأربعاء, 2 نوفمبر 16

بورسعيد أمانى العزازى:

تجهز هيئة التخطيط العمرانى بوزارة الإسكان، مخططا استراتيجيا لتطوير مدينة بورفؤاد بما يواكب النهضة المينائية التى تشهدها المدينة مع تنفيذ مشروعات شرق بورسعيد. 

وأكدت المهندسة هناء الشربينى، رئيس حى بورفؤاد، أن من المقرر تنفيذ المخطط الاستراتيجى الذى استعرضه اليوم ممثلو الهيئة، أمام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والقيادات التنفيذية للمدينة. 

وترتكز ملامح التطوير على استغلال موقع الملاحة فى بناء وحدات سكنية والاستماع إلى مقترحات خبراء التطوير بالمحافظة. 

وقالت الشربينى إن المحافظ أكد الاهتمام بالجانب السياحى والحفاظ على التراث الأثري المتمثل فى فيلات هيئة قناة السويس وإنشاء مشروعات سياحية ومدينة ملاهى، خاصة أن المحافظة لا تمتلك سوى ٣٦٪ من مساحة بورفؤاد الكلية وتتقاسم هيئتا الميناء وقناة السويس والقوات المسلحة ملكية المساحة المتبقية. 

ففيما طالب نواب بورسعيد بالاهتمام بالظهير العمرانى للمشروعات البحرية والصناعية الجارى إنشاؤها حاليا، خاصة أن بورفؤاد تضاهى دبى  ويجب استغلالها سياحيا. 

وأضافت الشربينى أن الجلسة النقاشية التى جمعت ممثلى التخطيط بالتنفيذين تعد الأولى من حلقات نقاشية قادمة لحين الاسقرار على مخطط استيراتيجى.

جريدة المال

المال - خاص

3:47 م, الأربعاء, 2 نوفمبر 16