ورشة عمل عن المهارات الفنية والإدارية لوكلاء التأمين بعمان

الأحد المقبل

ورشة عمل عن المهارات الفنية والإدارية لوكلاء التأمين بعمان
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

9:36 ص, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

تنظم الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، الأحد المقبل، ورشة عمل لوكلاء ، عن المهارات الفنية والإدارية.

تُعقد الورشة بالتعاون مع ، الهيئة العامة للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة ” ريادة” ، في خطوة إستباقية تستهدف إكساب وكلاء المهارات الفنية والإدارية المرتبطة بمجال عملهم ، كمسوقين لتغطيات التأمين.

الراشدي: وكالة التأمين مهنة مولدة لفرص النمو

قال راشد بن محمد الراشدي ، مدير دائرة التنظيم والترخيص بالهيئة العامة لسوق المال، في عمان، أن ورشة العمل تعقد للمرة الثانية على التوالي خلال العام الجاري ، لافتًا إلي إهتمام الهيئة بوكلاء التأمين، لأسباب مرتبطة بأهمية هذه المهنة كمولد لفرص النمو، بإعتبارهم حلقة الوصل مع العملاء.

وأشار الراشدي في تصريحات لـ”المال” عبر البريد الإلكتروني ، إلي أن مهنة وكلاء ، تعد فرصة فرصة جاذبة لرواد المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلي ان البرنامج التدريبي أو ورشة العمل، تأتي إستجابة لمتطلبات اللائحة المنظمة لأعمال وكلاء ، التي توجه القطاع نحو تعميق مهنة وكيل تأمين، لقدرتها علي تحقييق القيمة المضافة للإقتصاد الوطني من جهة، وتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص ، ليكون قادرًا على استيعاب الكوادر الوطنية.

الوكالة عنصرًا محوريًا ضمن هيكل قطاع التأمين العماني

أضاف ، أن عقد ورشة العمل ، تعزز من مستوى انتشار وكلاء ، في مختلف شركات التأمين المرخصة،لا سميا وأن مهنة وكيل تأمين تمثل عنصًرا محوريًا ضمن هيكل القطاع، كونه يمثل وسيلة لنشر التغطية التأمينية بأنواعها المختلفة في محافظات وولايات السلطنة.

ويعتبر برنامج وكلاء ضمن سلسلة برامج تدريبية ويأتي ضمن إطار الاهتمام الذي توليه الهيئة بهدف تحقيق الرؤية التي تتبناها لتمكين الشباب العمانيين العاملين في شركات وسماسرة ووكلاء في الوظائف والأعمال الإدارية والفنية بمستوياتها المختلفة من خلال تطوير قدراتهم واكسابهم المهارات اللازمة للارتقاء بهذا القطاع.