ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين اللجنة القومية بمصر واللجنة الوطنية بقطر

فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في مارس 2024

ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين اللجنة القومية بمصر واللجنة الوطنية بقطر
المال - خاص

المال - خاص

8:32 م, الخميس, 5 سبتمبر 24

نظمت اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني بمصر مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بقطر، وكل من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة والهلال الأحمر المصري ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني في القاهرة بفندق الفورسيزون نايل بلازا يومي 31 أغسطس و1سبتمبر 2024، وذلك تحت رعاية المستشار عدنان فنجرى وزير العدل ورئيس اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني.

وأدار الجلسات عدد من السادة رجال القضاء وأساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة، وبحضور رئيس الأمانة الفنية القاضية أمل عمار والمستشار سلطان بن عبد الله السويدي رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بدولة قطر وأعضاء الأمانة الفنية وممثلي اللجنة بكلتا الدولتين، فضلا عن عدد من رجال القضاء وأساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة.

ويأتي تنظيم هذه الورشة في إطار تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية والدولية للقانون الدولي الإنساني في جمهورية مصر العربية ودولة قطر، وذلك فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في مارس 2024.

كما تضمنت الفعالية موضوعات من أبرزها: التعريف بالقانون الدولي الإنساني والحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة وآليات احترام القانون الدولي الإنساني، ودور القوات المسلحة في نشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الإنساني.

كتبت نجوى عبد العزيز