ورشة عمل ببورسعيد للتعريف بقانون المالية العامة الموحد

لمتابعة مستجدات العمل في منظومة إدارة المعلومات المالية والحكومية، وعدد من الملفات المتعلقة بعمل مديرية المالية ببورسعبد

ورشة عمل ببورسعيد للتعريف بقانون المالية العامة الموحد
أماني العزازي

أماني العزازي

2:27 م, الأحد, 29 مايو 22

عقدت وزارة المالية، ورشة عمل بعنوان : ” الأطر العامة لقانون المالية العامة الموحد رقم (6) لسنة 2022 ” لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة “، وذلك بمقر مديرية المالية ببورسعيد وبحضور طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية والوفد المرافق، ومدير مديرية المالية.

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد استقبل طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية والوفد المرافق، وذلك لمتابعة مستجدات العمل في منظومة إدارة المعلومات المالية والحكومية، وعدد من الملفات المتعلقة بعمل مديرية المالية ببورسعبد.

وأكد محافظ بورسعيد خلال اللقاء، أن منظومة الإدارة المالية ببورسعيد شهدت تطورا كبيرا بعد أعمال الميكنة والتحول الرقمي في الإدارات المالية بجميع قطاعات المحافظة، منوها لأهمية الاستمرار في تأهيل وتدريب العاملين في الإدارات المالية ، من خلال ورش عمل ودورات تدريبية، لرفع كفاءتهم والارتقاء بمنظومة الإدارات المالية بالمحافظة.

ومن جانبهم، أشاد رئيس قطاع الحسابات والمديريات في وزارة المالية والوفد المرافق، بالتطور الإداري في مجال ميكنة الإدارات المالية، فضلا عن كفاءة العاملين داخلها، والذي جاء ضمن خطة موسعة لتطوير النظام الإداري والحكومي بمحافظة بورسعيد، مؤكدا على تقديم كافة الدعم لمحافظة بورسعيد بما يساهم في تحقيق أعلى مستوى من العمل بمنظومة القطاعات المالية ببورسعيد

استعرض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، المشروعات القومية والتنموية والخدمية على أرض بورسعيد خلال الآونة الأخيرة. وأكد أن الاهتمام ببناء المواطن كان أهم أولويات الدولة المصرية والتي تحققت من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل، والتحول الرقمي، وأوضح الغضبان، أن الدولة المصرية أولت لمحافظة بورسعيد اهتماما خاصا في تنمية كافة المجالات حتى أصبحت أولى المحافظات في حجم الاستثمارات، وتعد المحافظة الأولى في أعمال التنمية، متطرقا للحديث حول التنمية الصناعية والاستثمارية التي حدثت ببورسعيد مؤخرًا ، الأمر الذي ساهم في توفير بيئة خصبة لمزيد من فرص الاستثمار وإقامة مختلف المشروعات العملاقة بمحافظة بورسعيد.

وتطرق اللواء عادل الغضبان لأهمية الوعي بمتطلبات المرحلة الحالية والتعاون من أجل إنجاح خطط التنمية بالدولة المصرية، مطالبا الجميع العمل من أجل مصلحة الوطن في المقام الأول، موجها بأهمية نشر الوعي بين مختلف الفئات في المجتمع فالكل مسؤول وله دور في إنجاز خطط التنمية.

وأشاد محافظ بورسعيد بالورش والبرامج التدريبية التي تنظمها المديرية المالية للعاملين في جميع القطاعات المالية، لتطوير مستوى الأداء والتعرف على الآليات الحديثة في القطاع المالي، مؤكدا على استمرار دعمه لإقامة منظومة قطاع مالي متطورة وفاعلة ، تساهم في سرعة أداء الأعمال وكفاءتها، مشيرا إلى أنه تم إنشاء مبنى المديرية المالية الجديد على أحدث النظم الإدارية لتحقيق التطور المنشود في القطاع المالي ببورسعيد.

ووجه المحافظ بالاستمرار في تأهيل وتدريب العاملين في الإدارات المالية ، من خلال ورش عمل ودورات تدريبية، لرفع كفاءتهم والارتقاء بمنظومة الإدارات المالية بالمحافظة، وإضافة أنماط جديدة للعمل تضمن تحقيق الدقة والشفافية والنزاهة.

وكان محافظ بورسعيد استقبل صباح اليوم طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية والوفد المرافق، وذلك لمتابعة مستجدات العمل في منظومة إدارة المعلومات المالية والحكومية، وعدد من الملفات المتعلقة بعمل مديرية المالية ببورسعيد.ورشة عمل ببورسعيد