ودائع العملاء بالبنك الأهلى تتخطى 3.6 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر

بحصة سوقية تخطت 36% بنهاية أغسطس 2023

ودائع العملاء بالبنك الأهلى تتخطى 3.6 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر
إيمان أشرف

إيمان أشرف

12:32 ص, الأربعاء, 27 ديسمبر 23

أعلن عن ارتفاع إجمالي محفظة ودائع العملاء لتتخطى 3.6 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023، بحصة سوقية تخطت 36% بنهاية أغسطس 2023، كما بلغ عدد عملاء البنك نحو 19.8 مليون عميل، ويستهدف البنك الوصول إلى كافة فئات وشرائح المجتمع مع التركيز بشكل كبيرعلى استقطاب العملاء من شريحة الشباب.

وفي هذا السياق، صرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك احتفل هذا العام بمرور 125 عامًا على تأسيسه الذي يوافق الخامس والعشرين من يونيو عام 1898، حاملاً سجل تجاري رقم 1، حيث قام البنك بهذه المناسبة بإصدار طابع وعملة تذكارية تماشيًا مع الهوية المؤسسية للبنك حاملًا اسمه وشعاره لتخليد ذكرى تأسيسه.

وأشار عكاشة إلى خطة البنك الأهلي المصري لإعادة توظيف العديد من مبانيه التراثية ذات المكانة الثقافية والتاريخية مع الحفاظ على الطابع المميز لتلك المباني، وهو ما تم مراعاته في تطوير عدد من فروع البنك التراثية مثل الفرع الرئيسي بشارع شريف، وفروع محمد فريد، ثروت، الموسكي، بني سويف، الفيوم وغيرها من الفروع ضمن مشروع إحياء التراث الذي يتبناه البنك في إطار دوره الثقافي المتنامي الذي يحرص على القيام به منذ تأسيسه من أجل المساهمة في الحفاظ على تاريخ الشعب المصري الثري وتعريف الأجيال القادمة بمحطاته الهامة.

وأضاف أن استراتيجيات البنك تعتمد على تعزيز الشمول المالي من خلال طرح منتجات جديدة لخدمة كافة شرائح المجتمع، وكذا المشاركة في تمويل المشروعات القومية في مختلف المجالات التي تهدف لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وعلى هامش تلك المناسبة، افتتح البنك فرعيه ” طوسون ” و” قصر فيني ” بالإسكندرية بعد إجراء عمليات إعادة تأهيل لهما بوصفهما ضمن المباني التراثية للبنك، حيث يحرص على تطوير فروعه ذات الطابع التراثي والتاريخي العريق لما لها من أثر حضاري في محافظات مصر، مع الحفاظ على الطابع المميز لتلك المباني.