وثيقة للتأمين ضد اختلاس الصرافين النقدية وتبديد العهدة

الشاذلى جمعة  إذا كنت تمتلك شركة أو مشروعا تجاريا أو صناعيا أو خدميا يعمل بها صرافون وأمين خزينة وأشخاص تأتمنهم على عهدة الشركة وتخشى خيانتهم لهذه الأمانة والقيام باختلاس الأموال أو تبديد العهدة فيمكنك التوجه لإحدى شركات التأمين وطلب وثيقة خيانة الأمانة لأرباب العهد. وبموجب تلك الوثيقة تتعهد

وثيقة للتأمين ضد اختلاس الصرافين النقدية وتبديد العهدة
جريدة المال

المال - خاص

12:41 م, الخميس, 31 يناير 19

الشاذلى جمعة 

إذا كنت تمتلك شركة أو مشروعا تجاريا أو صناعيا أو خدميا يعمل بها صرافون وأمين خزينة وأشخاص تأتمنهم على عهدة الشركة وتخشى خيانتهم لهذه الأمانة والقيام باختلاس الأموال أو تبديد العهدة فيمكنك التوجه لإحدى شركات التأمين وطلب وثيقة خيانة الأمانة لأرباب العهد.

وبموجب تلك الوثيقة تتعهد الشركة بتعويض العميل عن الخسائر المادية التي تلحق بأمواله أو ممتلكاته نتيجة حادث تبديد أو اختلاس يرتكبه العامل المؤمن عليه أثناء قيامه بأعمال وظيفته فى خلال مدة التأمين المحددة (عام)، وذلك بشـرط ثبوت التبديد أو سرقة ما في عهدته من أموال ومستندات وغيرها، وبموجب حكم جنائي قضائى نهائي ضد هذا الشخص .

وتقوم شركة التأمين بعد صدور الحكم القضائى بصرف مبلغ التأمين فى الوثيقة بصرف النظر عن حكم التعويض القضائى فمثلا إذا حكم القضاء على العامل بتعويض صاحب الشركة بمبلغ 15 ألف جنيه وكانت قيمة وثيقة التأمين 100 ألف جنيه فقط فإن شركة التأمين ملتزمة بصرف تعويض قيمته 100 ألف جنيه فقط بينما يتحمل العامل باقى المبلغ.

وأهم شروط صرف التعويض هى ثبوت الاختلاس أو التبديد قانونا وثبوت القيمة التى تم اختلاسها أو تبديدها كما تشترط الوثيقـة بجانب ضرورة اجراء الجرد الدورى على العهد النقدية والعينيـة وكذلك ضرورة امساك سجلات منتظمـة وأهمية وجود نظام رقابـة وتقسيم للعمل.

جريدة المال

المال - خاص

12:41 م, الخميس, 31 يناير 19