«وان داي بروبرتي»: 200 مليار جنيه ودائع مرتقبة خلال الصيف

يعد الموسم الصيفي فرصة مناسبة لتصدير العقار خاصة مع عودة المصريين بالخارج

«وان داي بروبرتي»: 200 مليار جنيه ودائع مرتقبة خلال الصيف
خالد الأسمر

خالد الأسمر

3:00 م, الأثنين, 10 يونيو 19

توقع يسري شاهين، مدير التسويق لمحرك البحث العقاري “وان داي بروبرتي”، أن تبلغ إجمالي قيمة الودائع المنتظر انتهاء آجالها خلال فترة الصيف الحالي نحو 200 مليار جنيه.

وأضاف – فى تصريحات لـ “المال”- أنه من المتوقع توجه 50 % منها للسوق العقارية سواء للاستثمار أو للسكن الحقيقي، وهو ما يعني نشاط حركة المبيعات خلال الموسم الصيفي.

وأشار إلى أن مسألة تصدير العقار يستهدف العملاء بالخارج طوال العام، ولكنه ينشط خلال فترة الصيف، خاصة خلال موسم الصيف الحالي، والذي يعد فرصة جيدة للشركات العقارية للوصول لعملاء أوروبيين وليس مصريين يعملون فى الخارج وعرب فقط.

وقال محمد سعد، الرئيس التنفيذي لمحرك البحث العقاري “وان داي بروبرتي” إن موسم الصيف يشهد عودة قطاع كبير من المصريين العاملين بالخارج، والذين تتوافر لديهم مخططات تتعلق بالسكن سواء للاستثمار فيه أو للشراء بغرض السكن.

وأضاف أن وجود المصريين فى الخارج خلال الموسم الصيفي سيعمل على تنشيط حركة المبيعات خلال تلك الفترة، متوقعًا زيادات سعرية طبيعية تتراوح بين 10 و 20 % خلال موسم الصيف، وهي زيادة منطقية وطبيعية لا تؤثر على حركة البيع والشراء.

وتوقع، ألا يؤثر رفع الدعم المتوقع عن أسعار المحروقات على أسعار الوحدات العقارية، خاصة مع عدم قدرة السوق على تحمل أي زيادات سعرية جديدة، عقب تلك التي شهدتها بعد قرار تحرير سعر الصرف، فضلًا عن عدم وجود تأثير جوهري على تكلفة التنفيذ.