والدان يعرضان طفلتهما الرضيعة للبيع عبر «فيس بوك».. ويعترفان: نمر بضائقة مالية

ضبط الأب والأم أثناء إجراء البيع بمنطقة الوايلي بمحافظة القاهرة.

والدان يعرضان طفلتهما الرضيعة للبيع عبر «فيس بوك».. ويعترفان: نمر بضائقة مالية
أماني عوض

أماني عوض

2:44 م, الخميس, 21 يناير 21

عرض والدان نجلتهما -طفلة رضيع- للبيع عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقابل تقاضيهما مبلغًا ماليًا نظير التنازل عنها، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهما فى منطقة الوايلي بمحافظة القاهرة.

وقال المتهمان في اعترافاتهما أمام التحقيقات، إنهما أقدما على بيع الطفلة نظرًا لمرورها بضائقة مالية.

إعلان بيع طفلة عبر فيس بوك

ترجع التفاصيل، إلى تأكيد معلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، أن إحدى الفتيات أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن رغبتها في التصرف والتنازل عن طفلة حديثة الميلاد، نظير بمقابل مادي.

وأضافت أنها ستتواصل مع عملائها من راغبي تبني الأطفال، عبر برامج وتطبيقات المحادثات النصية من بينها “ماسنجر” بالمخالفة للقانون.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد صاحبة الحساب المذكور وزوجها.

ضبط الأب والأم

واتضح أنهما سيدة -مقيمة بدائرة مركز شرطة نجع حماجى بقنا، وزوجها -مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبطهما ونجلتهما “الطفلة” ، أثناء عرضها للبيع مقابل مبلغ مادي بدائرة قسم شرطة الوايلي بالقاهرة.

وضُبط مع المتهمة هاتف محمول يحوى العديد من الرسائل والمحادثات النصية والصوتية على موقعى التواصل الاجتماعي “فيس بوك، واتساب” الدالة على ارتكابها جريمة الترويج لبيع نجلتها.

اعترافات

وبمواجهتهما أقرا بأن الطفلة التي عرضها للبيع نجلتهما وبحوزتهما شهادة ميلاد لها مثبت بها بياناتهما كوالدي الطفلة، وذلك نظرًا لمرورهما بضائقة مالية.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.