واشنطن: الإمارات لم تعلق مشاركتها في الحملة ضد «داعش»

رفضت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين ساكي، تأكيد الأنباء التي ترددت حول تعليق دولة الإمارات مشاركتها في الحملة ضد تنظيم "داعش" منذ أسر التنظيم الإرهابي الطيار الأردني معاذ الكساسبة في ديسمبر الماضي.

واشنطن: الإمارات لم تعلق مشاركتها في الحملة ضد «داعش»
جريدة المال

المال - خاص

10:21 ص, الخميس, 5 فبراير 15

أ ش أ :

رفضت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين ساكي، تأكيد الأنباء التي ترددت حول تعليق دولة الإمارات مشاركتها في الحملة ضد تنظيم “داعش” منذ أسر التنظيم الإرهابي الطيار الأردني معاذ الكساسبة في ديسمبر الماضي.
 
وقالت المسئولة الأمريكية، في تصريحات صحفية، إن عددا من الدول العربية تشارك في الجهود المبذولة حاليا للتصدي لداعش مشيرة إلى أن تلك الجهود لا تقتصر فقط على العمليات العسكرية.
 
وأضافت ساكي أن هناك عددا من الخطوات التي يتم اتخاذها لتقويض التنظيم الإرهابي من بينها الحد من وصول عناصر اجنبية للانضمام لصفوف “داعش” وقطع مصادر التمويل عنه مؤكدة انه بدون القيام بكل هذه الإجراءات لن يتم القضاء على هذا التنظيم.
 
وأوضحت أن الولايات المتحدة تترك الأمر دائما للدول الشريكة في تحديد الأدوار التي يمكن القيام بها في هذه الحملة.. مشيرة إلى أن الأعمال المروعة التي يرتكبها “داعش” لن تثني الولايات المتحدة عن التصدي لهذا التنظيم كما هو متوقع أيضا من جانب الدول الأخرى.

جريدة المال

المال - خاص

10:21 ص, الخميس, 5 فبراير 15