واردات دول العالم من مطهرات اليدين الكورية تقفز 600% خلال مارس

بلغ حجم الواردات العالمية من معقم اليدين 5.69 مليون دولار مارس الماضي

واردات دول العالم من مطهرات اليدين الكورية تقفز 600% خلال مارس
أحمد فراج

أحمد فراج

11:22 ص, الأحد, 5 أبريل 20

ارتفعت واردات دول العالم من مطهرات اليدين والمعقمات وأجهزة تشخيص فيروس كورونا المستجد من كوريا الجنوبية مع زيادة تفشى الوباء فى بلدان عديدة، بحسب ما أوردته وكالة يونهاب.

ويعزى نمو الطلب العالمى على المنتجات الكورية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا القاتل إلى ثناء عدة دول على كوريا كمثال يحتذى به في مجالي النظافة والحجر الصحي.

قفزت صادرات معقم اليدين إلى 5.69 مليون دولار في مارس

وقالت وزارة التجارة والصناعة الكورية إن حجم الصادرات من معقم اليدين بلغ 5.69 مليون دولار في مارس الماضي، بزيادة كبيرة بنسبة 604.1% مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

ومثلت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من معقم اليدين في هذا الشهر 83.9% من إجمالي حجم صادراتها من معقم اليدين البالغة 6.78 مليون دولار في العام الماضي.

ومع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في جميع أنحاء العالم، ارتفع حجم صادرات كوريا الجنوبية من معقم اليدين بنسب 12.5% و2081.9% و604.1% في أشهر يناير وفبراير ومارس على التوالي.

وهذا يمثل زيادة نسبتها بمقدار 12 ضعفا عن نفس الفترة من العام الماضي.

من جهة أخرى، بلغت قيمة الصادرات الكورية الجنوبية من أدوات تشخيص كوفيد-19 48.65 مليون دولار، بزيادة 117.1% عن مارس من العام الماضي.

وزادت هذه الصادرات بنسب 18% و50.7% و117.1% في أشهر يناير وفبراير ومارس على التوالي.

وسبق أن أعلن المكتب الرئاسي يوم 17 مارس أن كوريا الجنوبية صدرت 51 ألف مجموعة من أدوات تشخيص فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة كصادرات طارئة.

ووفقا لوزارة الخارجية الكورية، بلغ عدد الدول التي طلبت استيراد أدوات تشخيص فيروس كورونا من كوريا 47 دولة حتى 25 مارس.

ارتفاع الطلب على أدوات اختبار فيروس كورونا المستجد الكورية الصنع

وقال مراقبون نهاية مارس الماضى إن الطلب على أدوات اختبار فيروس كورونا المستجد كورية الصنع أخذ فى الارتفاع فى الأسواق الخارجية، مع ارتفاع عدد الدول التي ضربها الفيروس القاتل.

ووفقا لوزارة الخارجية الكورية بلغ عدد الدول التي طلبت استيراد أدوات اختبار فيروس كورونا من كوريا 47 دولة، في حين طالبت 39 دولة بالحصول على أدوات الاختبار كمساعدات إنسانية.

ومن المرجح أن يتزايد هذا النوع من الطلبات، في الوقت الذي يرتفع فيه التقدير العالمي لقدرات التشخيص الكورية، حيث إنها ساهمت في تباطؤ تفشي كوفيد-19 بالداخل وفقا لمنتمين بالصناعة.