واردات السيارات الأمريكية لمصر تنخفض 93 % (إنفوجراف)

سجلت 58 سيارة

واردات السيارات الأمريكية لمصر تنخفض 93 % (إنفوجراف)
شريف عيسى

شريف عيسى

8:47 ص, الأربعاء, 25 سبتمبر 19

هبطت واردات السيارات الأمريكية المنشأ خلال شهر يوليو من العام الحالى بنسبة %93، لتسجل 58 سيارة فقط، مقابل 842 خلال الشهر المقابل من العام الماضى، وأن جيب تصدرت قائمة العلامات التجارية الأمريكية الأعلى استيرادا بحسب البيانات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى.

وهبطت الحصة السوقية للمركبات الأمريكية إلى %0.8 من إجمالى سيارات الركوب المستوردة خلال شهر يوليو، بعد أن بلغت العام الماضى %9.2.

وأشار التقرير إلى أن إجمالى السيارات المستوردة والمفرج عنها خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، هبط بمعدل %65.1، مسجلة 1216 سيارة، مقابل 3485 خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وهبطت حصة العلامات الأمريكية من إجمالى سيارات الركوب المستوردة إلى %2.2، مقابل %6.6 خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وتصدرت «جيب» قائمة العلامات التجارية الأمريكية الأعلى استيرادا للسيارات خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى بإجمالى 560 سيارة، لتستحوذ على حصة % 46.1 من إجمالى السيارات الأمريكية المنشأ الواردة لمصر خلال تلك الفترة.

وحلت «فورد» فى المركز الثانى فى القائمة بعد أن استطاعت الإفراج عن 484 سيارة خلال تلك الفترة، لتستحوذ على حصة %39.8. وجاءت «شيفورليه» فى المركز الثالث فى قائمة العلامات التجارية، والتى استطاعت الإفراح عن 172 سيارة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، بحصة %14.1 من إجمالى السيارات الأمريكية الواردات للسوق المحلية.

يذكر أن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات، قد أظهر تراجعًا فى مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الأمريكى خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو من العام الحالى بنسبة %15.5، بإجمالى 7580 سيارة.