واحدة منها ترفيهية.. الإسكان تطرح 5 قطع أراضٍ للبيع في 15 مايو

والقيمة الإجمالية لقطعة الأرض الترفيهية 30.6 مليون جنيه

واحدة منها ترفيهية.. الإسكان تطرح 5 قطع أراضٍ للبيع في 15 مايو
شيماء عطالله

شيماء عطالله

5:56 م, الأربعاء, 12 يونيو 24


أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن  طرح 5 قطع أراض للبيع خلال شهر يونيو الحالي، وذلك بآلية التخصيص الفوري للآراضي.

تقع القطعة الأولى نشاط تجاري سكني، على مساحة 1034 مترًا، وبسعر 8295 جنيها وتسجل قيمة إجمالية 8.6 مليون جنيه، وهي ب المركز الفرعى 3 .

وأشارت الهيئة إلى أن النسبة البنائية لا تزيد على 30% من اجمالي مساحة قطعه الأرض، والارتفاع يكون  بدروم، وأرضي، و 3 ادوار متكررة، و الأرضي والأول تجاري، و الثاني والثالث المتكرر سكني.

وتكون المساحة قابلة للزيادة أو العجز والعبرة بما يتم تسليمه علي الطبيعة من قبل ادارة المساحة بالجهاز، يتم الالتزام بتوفير اماكن انتظار سيارات بداخل حدود قطعة الارض طبقا للكود المصري للجراجات و تعديلاتة، وبقيود الارتفاع المفروضة من قبل هيئة عمليات القوات المسلحة للمنطقة وبما لا يتجاوز الاشتراطات البنائية للمشروع.

أما القطعة الثانية، فنشاطها تجاري على مساحة 1514مترًا، وبسعر 11005 جنيهات و 16.6مليون جنيه للمساحة الكلية، وتقع بمنطقة “250 فدان” الاستثمارية.

بالنسبة للنسبة البنائية، 40 % من اجمالي مساحة قطعه الأرض، و الارتفاع المسموح به  بدروم و أرضي + دورين، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني وشئون البيئة

أما القطعة الثالثة، فنشاط حضانة على مساحة 1860 مترًا،  وبسعر 6645 جنيها لتكون قيمتها الإجمالية 12.4 مليون جنيه، وهي ضمن خدمات مشروع دار مصر.

وأوضحت الهيئة أن النسبة البنائية لا تزيد على 30% من اجمالي مساحة قطعه الأرض، الردود 6امامى و6 جانبى وخلفي،و لارتفاع أرضي ويصرح بدور اول لإدارة الحضانة فقط.

والقطعة الرابعة، بنشاط ترفيهي ومساحتها 5400 مترًا، ب 5660 جنيه للمتر الواحد و 30.6 مليون جنيه للمساحة كاملة،وهي داخل مشروع دار مصر.

وقالت الهيئة أن النسبة البنائية لا تزيد عن 10% من اجمالي مساحة قطعة الأرض، الردود 6 أمامى و6 جانبى وخلفى، والارتفاع بدروم، و دور أرضي، ودور أول فقط.

أما القطعة الخامسة، نشاطها مخازن عدا دوائي وغذائي، وتقع على مساحة 3968 مترًا، وبسعر 3780 جنيه لتسجل قيمة إجمالية 15 مليون جنيه، وتقع ب بمركز خدمات المنطقة الصناعية الثانية.

وأوضحت الهيئة أن النسبة البنائية لا تزيد على 65% من اجمالي مساحة قطعة الأرض، الردود 4م من جميع الجهات – الارتفاع 12مترًا، و المساحة قابله للزيادة او العجز والعبرة بما يتم تسليمه علي الطبيعة من قبل ادارة المساحة بالجهاز.

وأشارت الهيئة إلى أن مدة التنفيذ 3 سنوات لكل القطع المطروحة تبدأ من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وبالنسبة لآلية السداد للقطع الطروحة، يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الارض بالجنيه المصري ،10% تم سدادها و نسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص.

بالإضافة الي ١٪مصاريف اداريه و 0.5٪ مجلس أمناء علي ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، وعلى أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الاخطار بموافقة مجلس ادارة الهيئة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة الى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.