«واحات السيليكون» تطرح مزايدة لإنشاء 3 منافذ خدمية في «برج العرب» التكنولوجية

وفض المظاريف الفنية 18 يناير

«واحات السيليكون» تطرح مزايدة لإنشاء 3 منافذ خدمية في «برج العرب» التكنولوجية
طارق رمضان

طارق رمضان

9:21 م, الأربعاء, 4 يناير 23

طرحت شركة واحات السيليكون لإدارة وتنمية المناطق التكنولوجية الجديدة مزايدة لاستئجار 3 قطع أراض في منطقة برج العرب بالإسكندرية لإنشاء منافذ بيع مأكولات ومشروبات بالمنطقة.

وعلمت “المال” من مصادر مطلعة أنه سيتم فض المظاريف الفنية للعروض المتقدمة يوم 18 يناير الحالي، ويتم اختيار الشركة الفائزة بعد حصولها على تقييم 70% كأفضل عرض مالي وفني بين المتنافسين .

وقالت المصادر إن “واحات السيليكون” تستهدف إنشاء ثلاثة منافذ (أكشاك) لخدمة العاملين بمنطقة برج العرب التكنولوجية والمترددين عليها علي أن تصل مساحة المنفذ إلي 22.5 متر.

وأوضحت أن الشركة تشترط سداد المتقدم للمزايدة مبلغ تأمين مبدئي بقيمة 2500 جنيه، مع العلم بأنها ستوفر للفائز جميع خدمات المرافق العامة والصيانة والحراسة من خلال ثلاث كيانات متخصصة متعاقدة معها.

يشار إلي أن «واحات السيليكون» تأسست عام 2016 برأسمال مليار جنيه ويضم هيكل مساهميها عدة جهات منها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

واستطاعت الشركة خلال السنوات الماضية إنشاء 4 مناطق تكنولوجية فى مدن برج العرب، وأسيوط، وبنى سويف، والسادات .

ويهدف مشروع المناطق التكنولوجية إلي الحد من الهجرة الداخلية بين المحافظات من خلال توفير فرص عمل للشباب فى مجالات متعددة، فضلا عن توفير تكلفة تشغيلية تنافسية للمستثمر وخلق بيئة عمل محفزة على الاستثمار بالمحافظات.

وبحسب هاشم منسي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لواحات السيليكون – في تصريحات سابقة – تسعي الشركة خلال الفترة المقبلة إلي  تطوير شكل الأعمال داخل المناطق التكنولوجية لجذب شرائح جديدة من الشركات ورواد الأعمال