واتس آب يصل إلى 100 مليون مستخدم نشط في أمريكا ويتفوق على iMessage من آبل

نتيجة الحملات الترويجية في عدة ولايات أمريكية

واتس آب يصل إلى 100 مليون مستخدم نشط في أمريكا ويتفوق على iMessage من آبل
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:28 م, السبت, 3 أغسطس 24

تمكّن واتس آب للدردشة الفورية من احتلال مكانة فريدة بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، حتى إنه أصبح الوسيلة الأساسية للتواصل عبر العديد من البلدان، وخلال السنوات القليلة الماضية اكتسبت شعبيته زخمًا في الولايات المتحدة، حيث يستخدم المستخدمون، الآن، المنصة لمعظم محادثاتهم. وعلى مستوى العالم، يبلغ عدد مستخدمي خدمة الرسائل حوالي 2 مليار مستخدم.

كشفت واتس آب، المملوكة لميتا، مؤخرًا أن مستخدميها النشطين في الولايات المتحدة وصل عددهم إلى 100 مليون شهريًّا، وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها الشركة هذه المعلومات والإنجاز الضخم الذي حققته.

ووفقًا لتقرير موقع  wccftech التقني المتخصص، فإن هذه الأرقام التي أُفرج عنها مؤخرًا تمثل تهديدًا وتهز بشكل واضح مكانة تطبيق الرسائل القصيرة iMessage الخاص بـ”آبل”

في حين كان واتس آب تطبيقًا شائعًا عالميًّا للمراسلة، وخاصة في أوروبا، فقد اعتمد المستخدمون الأمريكيون بشكل أساسي على الرسائل النصية وiMessage من آبل لفترة طويلة، مما يسلط الضوء على هيمنتهم واحتكارهم في السوق الأمريكية.

تدرك ميتا جيدًا أنماط الرسائل التي يستخدمها المستخدمون الأمريكيون، وقد استثمرت بكثافة في حملات التسويق بالبلاد. لقد وضعت إعلانات في أماكن شهيرة وأكثرها زيارة مثل تايمز سكوير وضمت فريق عمل برنامج Modern Family التليفزيوني لإحدى حملاتها الترويجية.

في الآونة الأخيرة، شاركت الشركة أرقامًا للمستخدمين النشطين في الولايات المتحدة، مما يبدو أنه يشير إلى أن الجهود أثمرت بعد كل شيء. تدور الإعلانات بشكل أساسي حول قدرات WhatsApp عبر الأنظمة الأساسية والتشفير الشامل.

في الآونة الأخيرة، أعلن تطبيق المراسلة المملوك لشركة Meta نموه بالسوق الأمريكية، في منشور مدونة رسمي، حيث شارك إنجازه بالوصول إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًّا في الولايات المتحدة اعتبارًا من 25 يوليو.

يشير هذا الإنجاز الضخم إلى الحملات الترويجية الناجحة التي تقود تحول مشهد الاتصالات في البلاد. نظرًا لوجود عدد كبير من مستخدمي iPhone في البلاد، يعتمد المستخدمون على iMessage بسبب التكامل السهل مع نظام Apple البيئي.

وفقًا لمنشور المدونة، اكتسب WhatsApp شعبية سريعة في لوس أنجلوس وميامي وسياتل ونيويورك ويتوسع إلى الجنوب بسرعة كبيرة، مع أكثر من 10 ملايين مستخدم في تكساس.

يمكن أن يُعزى ميل المستخدمين إلى استخدام منصة المراسلة إلى تجانس تجربة المراسلة عبر الأجهزة المختلفة.