«واتس آب» تقدم خاصية أرقام الـ PIN مع تحديثها الجديد

لمواجهة المراسلات العشوائية المزعجة

«واتس آب» تقدم خاصية أرقام الـ PIN مع تحديثها الجديد
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:51 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

تعمل إدارة واتس اب WhatsApp على تقديم خاصية أسماء المستخدمين Username كبديل لمشاركة أرقام الهواتف حتى يتسنى للمستخدمين التواصل عبر تطبيق الدردشة الفورية.

ووفقا لتقرير  نشر حديثا فقد يسمح تطبيق المراسلة للمستخدمين بتعيين رقم تعريف شخصي PIN بشكل اختياري لمنع أي شخص لديه أسماء المستخدم الخاصة بهم من الاتصال بشكل مزعج.

من المرجح أن يتمكن المستخدمون من اختيار ما إذا كانت الدردشات التي تم البدء فيها حديثًا ستعرض أرقام هواتفهم أو أسماء المستخدمين الخاصة بهم للأطراف الأخرى.

وفقًا لموقع WABetaInfo، فإن إصدار WhatsApp beta 2.24.18.2 لنظام تشغيل الأندرويد يشير إلى دعم رقم التعريف الشخصي (PIN) عند إعداد اسم المستخدم. إذا تم تفعيل هذه الميزة، فستتمكن من تحديد رقم التعريف الشخصي (PIN) كإجراء أمان اختياري.. بهذه الطريقة، سيظل الأشخاص الذين لديهم اسم المستخدم الخاص بك على WhatsApp بحاجة إلى أرقام الـ PIN لبدء المحادثة.

وتجعل هذه الميزة من الصعب على مرسلي البريد العشوائي وغيرهم من الجهات المزعجة من الوصول لأهدافهم، لأن المستخدم يستطيع في أي وقت تغيير رقم التعريف الشخصي الخاص به إذا نشره شخص ما علنًا. قد يتيح WhatsApp أيضًا إيقاف تشغيل رقم التعريف الشخصي تمامًا في حال إذا كان المستخدم يريد جعل ملفه الشخصي أكثر سهولة في الوصول إليه.

وبخلاف أرقام التعريف الشخصي، من المحتمل أن يسمح WhatsApp للمستخدمين باختيار ما إذا كانت الدردشات الجديدة تكشف عن أسماء المستخدمين أو أرقام هواتفهم. من خلال اختيار طريقة التعريف السابقة، يمكن للمستخدمين إخفاء أرقام هواتفهم تمامًا، مما يجعل واتس آب مراسلة أكثر خصوصية.