«واتساب بيزنس» يكشف عن مبادرة جديدة لتدريب الشركات الصغيرة في الهند

أكثر من 20 ألف شركة من 10 مناطق جغرافية

«واتساب بيزنس» يكشف عن مبادرة جديدة لتدريب الشركات الصغيرة في الهند
نيفين نبيل

نيفين نبيل

4:53 م, الأحد, 15 سبتمبر 24

قالت سانديا ديفاناثان، نائبة الرئيس ورئيسة فرع الهند في شركة ميتا، إن عائدات تطبيق واتساب بيزنس تضاعفت في الهند خلال عام واحد.

وأضافت ديفاناثان: “الهند هي واحدة من أكبر الأسواق لتطبيق واتساب على مستوى العالم، ليس فقط من حيث المستخدمين ولكن أيضًا في مجال المراسلة”، موضحة في مكالمة فيديو مع بيزنس ستاندرد خلال أول قمة واتساب بيزنس في مومباي: “الهند على رأس قائمة أولوياتنا، وذلك لأن واتساب الهند تتفوق على مجموعة كاملة من البلدان الأخرى من حيث المستخدمين وما نراه من حيث زخم الأعمال”.

وكشفت ميتا، الشركة الأم لتطبيق واتساب، عن مجموعة من الميزات للشركات الصغيرة على واتساب قبل موسم المهرجانات، ويتضمن ذلك شارات ميتا المعتمدة للشركات الصغيرة. وستتوفر ميتا المعتمدة الآن لجميع الشركات الصغيرة المؤهلة في الهند باستخدام تطبيق واتساب بيزنس.

مع Meta Verified، ستحصل الشركات التي تختار الاشتراك وإثبات أصالتها على شارة التحقق، وحماية انتحال الشخصية، ودعم الحساب، والميزات المميزة التي تساعد في تعزيز علامتها التجارية عبر الإنترنت وجعل الدردشة مع العملاء أكثر كفاءة.

وأضاف ديفاناثان، أنه منذ الحدث العالمي “المحادثة” Conversation الذي أقيم في مومباي العام الماضي، شهدت WhatsApp زخمًا جيدًا من حيث النمو قائلة : “في العام الماضي، أعلنا عن المدفوعات والتدفقات، ونحن نشهد نجاحًا كبيرًا هناك. مع آلاف الشركات الأخرى التي تتبنى منتجاتنا مؤخرا، الأمر الذي ضاعف حجم الاشتراكات ومضاعفة Click-to-WhatsApp (CTWA)  أيضًا من حيث الإيرادات على مدار العام الماضي. أشعر بالحماس من هذا النمو لأنه يعكس أن الشركات والمستخدمين على حد سواء يجدون قيمة فيما نقدمه لهم”.

الجدير بالذكر أن خاصية CTWA هي أداة تسويقية تربط المستخدمين مباشرة بمحادثة على تطبيق واتساب بنقرة واحدة. عند استخدام هذه الخدمة، يتم تضمين رابط مخصص في المواقع الإلكترونية أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى في رسائل البريد الإلكتروني، وبمجرد الضغط على هذا الرابط، يتم فتح نافذة محادثة مباشرة بين المستخدم وصاحب النشاط التجاري أو الشركة عبر واتساب.

لا تشارك ميتا أرقام الإيرادات لكل منطقة جغرافية على حدة، ولا تفصل الإيرادات من حيث المنصات. ومع ذلك، فإن واتساب في الهند لديه واحدة من أكبر قواعد المستخدمين، مع أكثر من 500 مليون مستخدم.

مع التركيز الواضح على جعل الشركات الصغيرة تستخدم WhatsApp، أعلنت الشركة أيضًا عن مبادرة هى الأولى من نوعها تسمى “WhatsApp Bharat Yatra”، حيث ستذهب الشركة إلى مدن من الدرجة الثانية والثالثة عبر 10 مواقع جغرافية في الهند لتقديم تدريب شخصي على أرض الواقع للشركات الصغيرة، وأضافت: “نعتزم إشراك وتدريب أكثر من 20000 شركة صغيرة عبر القطاعات”.