وائل علما : منظومة القطن المصري تشهد تحديثا شاملا وستؤتي ثمارها العام المقبل

أكد أهمية التركيز علي استدامة سلسلة القيمة لمحصول القطن المصري والاهتمام بمبادرة القطن المصري الأفضل

وائل علما : منظومة القطن المصري تشهد تحديثا شاملا وستؤتي ثمارها العام المقبل
محمد ريحان

محمد ريحان

3:57 م, الأثنين, 11 أكتوبر 21

أكد المهندس وائل علما رئيس جمعية قطن مصر، أن القطن المصري يشهد خطة تطوير وتحديث شاملة وعمليات إعادة هيكلة للمنظومة بالكامل والتي من المتوقع أن تؤتي ثمارها وتحقق نتائج إيجابية بحلول ٢٠٢٢، مشيراً إلى جهود جمعية قطن مصر في حماية وتتبع القطن المصري وإدارة وتسويق شعار قطن مصر عالمياً.

وقال علما، إنه بفضل جهود وزارة قطاع الأعمال العام وجمعية قطن مصر والتعاون مع الشركاء الدوليين، فإننا مستمرون في عمليات إدارة شعار قطن مصر والتسويق والترويج له عالمياً.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة وبعد الانتهاء من إعادة هيكلة منظومة القطن المصري والتي بدأت تظهر نتائج ملموسة خلال الموسم الحالي الجيد للمزارعين، سوف يأتي الدور على استدامة سلسلة القيمة لمحصول القطن المصري والاهتمام بمبادرة القطن المصري الأفضل.

واوضح أن الجمعية من خلال شركائها الدوليين وجهود الدولة ستدعم بقوة مبادرة القطن الأفضل المستدام خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية جمعية قطن مصر باليوم العالمي للقطن المصري والذي يوافق ٧ من أكتوبر من كل عام بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية–يونيدو، واللجنة الاستشارية الدولية للقطن-الاتحاد العالمي لبحوث القطن، وذلك تحت رعاية وزراء التجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام ووزارة التضامن الاجتماعي.

وافتتح الاحتفالية وزير قطاع الأعمال العام المهندس هشام توفيق، بحضور رئيس جمعية قطن مصر المهندس وائل علما، والدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس محمد الجارحي رئيس اتحاد مصدري الاقطان، والمهندس خالد شومان المدير التنفيذي لجمعية قطن مصر والعديد من الشركاء الدوليين والجهات الحكومية والقطاع الخاص المصري.