وائل جسار ولطيفة.. النجوم العرب يعودون بأغنيات جديدة في 2022

تعود المطربة التونسية لطيفة بأغنية جديدة تميل لطابع القصيدة بعنوان "حلم"

وائل جسار ولطيفة.. النجوم العرب يعودون بأغنيات جديدة في 2022
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:32 ص, الخميس, 20 يناير 22

يعود بعض نجوم الغناء العرب للجمهور في عام 2022 بأغنيات جديدة بعد فترة طويلة، أبرزهم المطرب اللبناني وائل جسار الذي يطرح اغنيته الجديدة “عيان” بطريقة الفيديو كليب ويتعاون فيها مع الملحّن محمد يحيى، ويعود بها بعد غياب طويل من آخر أغنية قدمها “ولا في الأحلام”، إنتاج لايف ستايلز ستوديوز منذ عام تقريبًا.

كما تعود المطربة التونسية لطيفة أيضًا بأغنية جديدة تميل لطابع القصيدة بعنوان “حلم”؛ وهى آخِر قصائد الشاعر الراحل الكبير حسين السيد، ومن ألحان الموسيقار الدكتور طلال.

كذلك تعود باسكال مشعلاني بأغنية جديدة بعد فترة طويلة بعنوان “دخيلو الله” من كلمات حسين إسماعيل، وألحان وسام الأمير وتوزيع ملحم أبو شديد، وهى أغنية بدوية مأخوذة من الفلكلور البلدى اللبنانى.

محمود عبد الستار : أكثر مطرب عاد بقوة مؤخرًا للساحة الغنائية هو بهاء سلطان

قال منظِّم الحفلات محمود عبد الستار إن وائل جسار ولطيفة نجوم كبار في الغناء بالوطن العربي، لكن قيام الأخيرة بغناء القصيدة لن يحقق صدى كبيرًا في السوق المصري لأنه ينجذب لنوعية أخرى من الأغنيات حاليًّا.

وتابع قائلًا أن وائل جسار غائب منذ فترة طويلة ولم يطرح أغنيات جديدة للجمهور، وغناؤه باللهجة المصرية حقق له شهرة كبيرة بمصر والوطن العربي، لذلك فإن أغنيته الجديدة يمكن أن تضيف لرصيده الفني لدى الجمهور.

وأشار عبد الستار أيضًا إلى أن أكثر مطرب عاد بقوة مؤخرًا للساحة الغنائية هو بهاء سلطان وأجره ارتفع إلى الضِّعف في الحفلات الغنائية والأفراح، وذلك بعد الأغنيات الجديدة التي طرحها للجمهور من ألبومه الجديد “سيجارة”، منها تعالى أدلعك وغلطان وأصبح بها تريند،

مؤكدًا أن بهاء سلطان عاد لمكانته كأحد نجوم الغناء بالصف الأول بهذه الأغنيات، ولايمكن إنكار أنه صوت رائع، وتاريخه الفني كله نجاحات منذ أن قدم أغنية “يا ترى”، و”3 دقايق”، و”قوم أقف” وغيرها.

أكرم عادل : السوق الغنائي بمصر حاليًّا لا يُقبِل على سماع الأغنية الطويلة

وعلّق الموزع الموسيقي أكرم عادل فقال: تقديم لطيفة للقصيدة الفترة الحالية ليس تفكيرًا سليمًا أبدًا ولن تضيف لها شيئًا، حيث إن السوق الغنائي بمصر حاليًّا لا يُقبِل على سماع الأغنية الطويلة أبدًا، بل يهتم بأغاني المهرجانات والموسيقى الراقصة الإيقاعية بدرجة أكبر.

ولفت إلى أن وائل جسار حقق نجاحًا كبيرًا خلال السنين الماضية بأغنياته مثل غريبة الناس وبتوحشيني وغيرها، وحينما ابتعد عن اللهجة المصرية وقدَّم أغنيات لبنانية لم يحقق نفس درجة النجاح.

ونوه عادل بأن وائل متميز حقيقة في الغناء باللهجة المصرية، لذلك أغنيته الجديدة “عيان” ستكون عودة جيدة له للغناء باللهجة المصرية بعد فترة، ولو كانت مختلفة من حيث اللحن والموضوع عما قدّمه سابقًا ستضيف له كثيرًا فنيًّا ومع الجمهور.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:32 ص, الخميس, 20 يناير 22