وائل جسار: وحشني الغناء بالأوبرا.. وأغنية "بالصدفة" كانت السهل الممتنع

حوار– أحمد حمدي بعد غيابه 13 عاما عن مهرجان الموسيقى العربية لانشغاله بإحياء حفلات فنية في الوطن العربي في توقيت إقامة المهرجان، وكذلك حفلات في أمريكا والدول الأوروبية، أحيا نجم الغناء اللبناني وائل جسار حفلا فنيا كبيرا ضمن فعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان الموسيقى العربية، وشهد حضورا جماهيريا

وائل جسار: وحشني الغناء بالأوبرا.. وأغنية "بالصدفة" كانت السهل الممتنع
جريدة المال

المال - خاص

8:07 م, الثلاثاء, 20 نوفمبر 18

حوار– أحمد حمدي

بعد غيابه 13 عاما عن مهرجان الموسيقى العربية لانشغاله بإحياء حفلات فنية في الوطن العربي في توقيت إقامة المهرجان، وكذلك حفلات في أمريكا والدول الأوروبية، أحيا نجم الغناء اللبناني وائل جسار حفلا فنيا كبيرا ضمن فعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان الموسيقى العربية، وشهد حضورا جماهيريا كبيرا وإشادة وزيرة الثقافة به.

“المال” التقت بجسار وأجرت معه حوارا خاصا كشف فيه الكثير من الأسرار والكواليس عن مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية مؤخرًا، ورده على هجوم النجمة أحلام عليه الفترة الماضية، وأسباب عدم تقديمه ألبومات دينية منذ سنوات، وهل يفكر في طرح أغنية دويتو مع مطرب معين الفترة المقبلة وأمور أخرى يتحدث عنها النجم الكبير في هذا الحوار.

أكد نجم الغناء اللبناني وائل جسار أن القائمين على مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية كانوا يطلبون منه الأعوام الماضية المشاركة في المهرجان لكنه كان منشغلا بإحياء حفلات فنية في الوطن العربي وخارجه.

وأشار في حواره لـ”المال” إلى أنه بعد غياب 13 عاما تقريبا شارك الأيام الماضية في فعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان الموسيقى العربية، وحظي حفله بنجاح كبير، وإشادة دكتورة إيناس عبدالدايم به.

ولفت جسار إلى أنه وحشه الوقوف على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية لذلك قرر المشاركة فيه هذا العام، مضيفا أنه حلم لكل فنان عربي أن يغني في هذا المهرجان الكبير لأن عمالقة وعباقرة الفن كانوا يغنون فيه وذلك شرف كبير له.

وأوضح أيضا أنه يرى أن هناك مشاركة لنجوم لبنان في مهرجان الموسيقى الأيام الماضية بصورة كبيرة عن السنين الماضية، مؤكدا أن الفنانين المصريين واللبنانين واحد ولا يوجد بلد معين لهما يغنون فيه  قائلا: “الوطن العربي كله نعتبره بلادنا برغم أن بلدنا الأم لبنان وبالتأكيد يكون نفس التفكير لوزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم ومديرة المهرجان جيهان مرسي”.

ورد جسار على هجوم النجمة الإماراتية أحلام عليه الفترة الماضية بعد تصريحاته عن برامج المواهب ليقول لها بعد تطاولها عليه بقول “نظف ودانك” بمقولة “على الفنان أن يحفظ لسانه وأنا أعرف نفسي جيدا وأعرف ماذا أقول”.

وتابع قائلا إن أغنيته الأخيرة التي قام بطرحها للجمهور العربي “بالصدفة” أحس فيها بطابع السهل الممتنع، لذلك قرر تقديمها للناس ولاقت استحسانا جيدا لدى الجمهور والفترة القادمة سيقدم أغنيات مميزة.

وأعرب عن كونه يحرص على طرح أغنيات سينجل السنتين الأخيرتين بسبب أنه يرى أنه لا يوجد فرق بين الأغنية السينجل والألبوم الغنائي، لكن الفرق الوحيد أن أغنيات الألبوم لا تسمع جميعها بنفس الدرجة، ويتم ظلم بعض الأغنيات لذلك قرر تقديم أغنية كل 4 شهور للجمهور ويعطيها حقها في الاستماع، وبالفعل حققت أغنياته الأخيرة نجاحات كبيرة مثل “بتساليني” و”بالصدفة” و”حب وماتحبش”.

وعن عدم تكراره تجربة تقديمه ألبوما دينيا بعد ألبومه “في حضرة المحبوب” الذي قدمه منذ سنوات وحقق نجاحا كبيرا، لأن الإنتاج الموسيقي تأثر بشكل كبير السنين الماضية، لافتا إلى أنها كانت فكرة مميزة وقتها ولا يجد داع لتكرارها حاليا حتى يعطي فرصة لتقديم الأغنيات الرومانسية بشكل أكبر في مشواره الفني.

وعن عدم تقديمه أغنيات دويتو منذ فترة طويلة بعد أغنيته الأخيرة مع النجمة أمال ماهر “عيشها” برغم الصداقة القوية التي تجمعه بالنجم اللبناني راغب علامة قال: قد أفكر الفترة القادمة في هذا الأمر لأنه سيكون حدثا فنيا كبيرا بالتأكيد في الوطن العربي.

ووجه أيضا رسالة لكل الأصوات الجديدة في الغناء بأن يبذلوا جهدا كبيرا في عملهم الفني، بالإضافة للتواضع لأن من تواضع ارتفع قائلا: “الغرور مقبرة الفنان”.

جريدة المال

المال - خاص

8:07 م, الثلاثاء, 20 نوفمبر 18